الآن
صور: يحضرها مسؤولين بارزين ضمنهم رئيس الفيفا.. أجواء ما قبل الانطلاقة الرسمية...
رياضة

صور: يحضرها مسؤولين بارزين ضمنهم رئيس الفيفا.. أجواء ما قبل الانطلاقة الرسمية لمناظرة الكاف

الصخيرات: عزيز عليلوالصخيرات: عزيز عليلو
578

خصصت السلطات المحلية بالصخيرات إمكانات كبيرة ونشرت العشرات من رجال الشرطة على بعد أميال من قصر المؤتمرات الذي سيحتضن يومي 18 و19 يوليوز مناظرة الاتحاد الإفريقي لكرة القدم.

ويضع المنظمون آخر اللمسات على مرافق قصر المؤتمرات، حيث يتم تعليق صور للمنتخبات والجماهير الإفريقية لكرة القدم في لوحات أنيقة في بهو استقبال المشاركين، فيما يقوم البستانيون بجز عشب الحديقة التي تقع بمدخل قصر المؤتمرات، الذي تم تزيينه بألوان أعلام الدول الإفريقية.

A.Allilou/2m.ma
20170717_114746

وتمر الاستعدادات في ظل وجود تعزيزات أمنية مشددة، حيث تم نشر العشرات من رجال الشرطة في الطريق المؤدية إلى قصر المؤتمرات لفحص السيارات التي تدخل إلى مكان تنظيم المناظرة، فيما يستعين المنظمون برجال أمن خاصين يبلغ عددهم 80 فردا، وفق أحد المنظمين، الذي قال في تصريح لموقع القناة الثانية إنه قد حضر حوالي 10 أفراد فقط اليوم، فيما سيتم استقدام 70 رجل أمن خاص لاحقا من أجل ضمان مرور الحدث في أجواء تنظيمية جيدة.

A.Allilou/2m.ma
20170717_114819

وقال مروان عواد، مدير قصر المؤتمرات الصخيرات، في تصريح لموقع القناة الثانية إنه لشرف كبير لقصر المؤتمرات أن يحتضن هذه المناظرة الدولية، التي تنظمها الجامعة الملكية لكرة القدم والاتحاد الافريقي لكرة القدم، مشيرا إلى أن التحضيرات شارفت على الانتهاء، ''ونحن نسعى إلى تقديم كل وسائل العمل الضرورية لفائدة المنظمين ولوسائل الإعلام.''

20170717_115105

وأضاف عواد أن الفرق التقنية تقوم منذ صباح اليوم بالتأكد من جاهزية قاعة الندوات التي ستحتضن الأنشطة الرسمية وحفل الافتتاح، الذي يرتقب أن يحضره ضيوف بارزون ضمنهم رئيس الاتحاد الدولي لكرة القدم جياني فينسينزو إنفانتينو، ورئيس الاتحاد الإفريقي لكرة القدم، أحمد أحمد، الذان يرتقب وصولهما مساء اليوم الإثنين بمطار الرباط سلا الدولي.

A.Allilou/2m.ma
20170717_120729

هذه القاعة، يؤكد مدير قصر المؤتمرات للصخيرات، ""تستوعب 900 شخص،"" مضيفا أنه بالإضافة إلى هذه القاعة تم تجهيز قاعات أخرى صغيرة كي تحتضن 7 ورشات عمل موازية للمناظرة.

A.Allilou/2m.ma
20170717_114746

القاعة الكبيرة لقاعة المؤتمرات ستحتضن على مدار يومين مناظرة الاتحاد الافريقي لكرة القدم، التي تهدف إلى وضع تصور لكرة القدم الافريقية خلال العقد المقبل. وسيتم التركيز على الإشكالات المتعلقة بالمنافسات التي تنظمها الكونفدرالية الافريقية لكرة القدم، خاصة تلك المتعلقة بالشكل البطولات والتنظيم.

ويرتقب أن تناقش المناظرة أيضا مختلف الاختصاصات المهنية التي تعمل على تطوير كرة القدم الافريقية، خاصة اللاعبين والحكام والمدربين والصحافيين والإداريين.

A.Allilou/2m.ma
20170717_115723

هذه المناظرة تعد استمرارية للاستراتيجية المغربية الباحثة عن تعزيز المكانة الريادية للمملكة في افريقيا، حيث ستساهم في تسويق صورة المغرب في الخارج كعلامة " Brand Nation"، وستعرف حضور شخصيات إدارية وازنة إلى جانب بعض اللاعبين السابقين ممن سطع نجمهم في سماء الكرة الافريقية والعالمية.

ومن بين الضيوف الذين يرتقب حضورهم إلى الحدث الكروي المهم هناك جوزيف أنطوان'، أحد أفضل الحراس في تاريخ المنتخب الكاميروني، وبافوري أنطوان، المدافع السابق وسفير الفيفا في حملات مناهضة العنصرية، وصامويل ايطو، اسطورة منتخب الكاميرون، ورابح ماجر' أحد أفضل اللاعبين في تاريخ الجزائر وافريقيا.

السمات ذات صلة

آخر المواضيع