المزيد
الآن
صور.. أضخم الثعابين تصل المغرب.. أفاعي الأناكوندا والبايتون العملاقة في حديقة...
ثقافة

صور.. أضخم الثعابين تصل المغرب.. أفاعي الأناكوندا والبايتون العملاقة في حديقة التماسيح بأكادير

ع.ع.ع.ع.

ابتداء من اليوم الإثنين 25 مارس 2019، أصبح بإمكان الزوار اكتشاف أضخم الثعانبين الحية على وجه الأرض بحديقة التماسيح بأكادير، ويتعلق الأمر بأفاعي الأناكوندا والبايتون، وفق ما أكدت إدارة الحديقة لموقع القناة الثانية.

 

ليلى صديقي بريوني، المكلفة بالإدارة التجارية بحديقة التماسيح بأكادير قالت في تصريح خاص لموقع القناة الثانية إن الحديقة استقدمت 11 ثعبانا ضخما من صنفي الأناكوندا والباتون من أحد المحيمات بأوروبا، لكن أصل هذه الأنكوندات من أمريكا اللاتينية، بينما يتحندر ثعابين الباتون من أصول أسيوية.

 

وتم استقدام هذه الثعابين إلى المغرب عبر دفعات قبل شهرين، تضيف نفس المتحدة في تصريح لموقع القناة الثانية، " لكن الإفتتاح الرسمي لمغارة الثعابين كان يوم السبت الماضي 23 مارس، بحضور شخصيات وازنة."

 

وتعتبر الأناكوندا والبانون من أضخم أنواع الثعابين المتواجدة على كوكب الأرض، إذ من الممكن أن يصل طولها إلى ما بين  5 و6 أمتار، وقد يصل في بعض الأحيان إلى 7 أمتار، فيما يتراوح وزنها في المتوسط بين 130 و200 كيلوغرام.

وتتغذى هذه الثعابين على أنواع عدة من الطيور والثدييات من الزواحف، أو الأسماك. وبعد ستة أشهر من الحمل، تلد أنثى الأناكوندا صغارا قادرين على الصيد والعيش من دون الحاجة لأمهم.

السمات ذات صلة

آخر المواضيع