المزيد
الآن
(صورة) ذاكرة الكان: العلودي يحرز أول هاتريك للأسود في كأس إفريقيا
رياضة

(صورة) ذاكرة الكان: العلودي يحرز أول هاتريك للأسود في كأس إفريقيا

تعود بنا الصورة أعلاه إلى المواجهة التي جمعت المنتخب الوطني بنظيره الناميبي، برسم افتتاح دور مجموعات كأس أمم إفريقيا التي احتضنتها غانا سنة 2008.

 

هذه المباراة شهدت تسجيل مهاجم الرجاء الرياضي السابق، سفيان العلودي، لأول هاتريك للأسود في تاريخ مشاركاتهم في كأس أمم إفريقيا. ثلاثية العلودي لعبت دورا كبيرا في حسم الأسود للمباراة لصالحهم بنتيجة ساحقة 5/1.

 

ولم تكتمل فرحة العلودي خلال تلك المباراة حيث تعرض اللاعب لإصابة قوية فرضت عليه الغياب عن مواجهتي غينيا وغانا؛ معطى أثر بشكل كبير على مردود المنتخب المغربي خلال المواجهتين المذكورتين لينتهي مشواره في دور المجموعات بعد حصده لهزيمتين متتاليتين.

 

وكان العلودي يعتبر في تلك الفترة النجم الأول للمنتخب الوطني الذي كان يشرف عليه آنذاك هنري ميشيل. الأخير وضع ثقته في "إبن الڭارة" منذ كان يحمل قميص الرجاء الرياضي ومنحه فرصة اللعب للمنتخب الوطني، قبل أن يؤكد مكانته مع مرور المباريات وبعد التحاقه بفريق العين الإماراتي.

 

وتسببت الإصابة البليغة التي تعرض لها العلودي خلال مباراة ناميبيا في غيابه عن الميادين لمدة طويلة، كما أنها أثرت على مساره الكروي بشكل كبير حيث ظلت تعاوده نفس الإصابة رغم تعافيه منها.

السمات ذات صلة

آخر المواضيع