المزيد
الآن
صندوق التقاعد يرفع من الإعفاء على معاشات المتقاعدين ليصل 60 %
اقتصاد

صندوق التقاعد يرفع من الإعفاء على معاشات المتقاعدين ليصل 60 %

دوزيمدوزيم

أعلن الصندوق المغربي للتقاعد عن الرفع من الإعفاء الضريبي المطبق على معاشات المتقاعدين ليصل إلى 60 في المائة، عوض 55 في المائة، وذلك عقب الدورة الثامنة للمجلس الإداري الذي ترأسه وزير الاقتصاد والمالية محمد بنشعبون.

وقال الصندوق إن من شأن الإجراء الذي ورد في قانون المالية للسنة الجارية،  المساهمة في تحسين دخل نحو 151000 متقاعد وذوي حقوق بالصندوق المغربي للتقاعد.

ووفقا للبيانات التي أوردها الصندوق المغربي للتقاعد، فطبقا لمقتضيات الأحكام التشريعية الجديدة المتعلقة بالمدونة العامة للضرائب، والتي تهم رفع الخصم الجزافي المطبق على المبلغ الإجمالي السنوي الذي يساوي أو يقل عن 168.000 درهم من 55 في المائة إلى 60 في المائة، قام الصندوق بمراجعة أكثر من 151000 معاش خاضع للضريبة على الدخل، مبرزا أن المعنيين بالأمر سيستفيدون من هذا التخفيض الضريبي ابتداء من 20 يناير الجاري.

وفي السياق ذاته، أعلن الصندوق اتخاذه إجراءات مماثلة تتعلق بتطبيق، مقتضيات المرسوم رقم 504-19-2 المتعلق بتغيير وتتميم المرسوم رقم 2.02.854، بتاريخ 10 فبراير 2003 من النظام الأساسي الخاص بموظفي وزارة التربية الوطنية، والقاضي باستفادة التعليم الابتدائي والتعليم الثانوي والإعدادي والتأهيلي، وكذلك، الملحقين الاقتصاديين والإداريين والتربويين من أقدمية اعتبارية في السلم 10 مدتها ثلاث أو أربع سنوات.

السمات ذات صلة

آخر المواضيع