المزيد
الآن
شركة "بوينغ" تكتشف خللا  جديدا في برمجة طائرات "737 ماكس"
النقل الجوي

شركة "بوينغ" تكتشف خللا جديدا في برمجة طائرات "737 ماكس"

دوزيمدوزيم
آخر تحديث

أعلنت شركة "بوينغ" الأميركية لصناعة الطائرات، أنها اكتشفت مشكلة جديدة في برمجة طائرات "737 ماكس"، والتي يمكن أن تعرقل جهود تجديد رخصة الطائرة.

واكتشفت الشركة المشكلة الجديدة خلال "مراجعة تقنية"، والتي تتعلق ببرنامج من المفترض أن يضمن التشغيل الصحيح لشاشات معينة في الطائرة ذات المحركين.

وقالت الشركة في بيان لها: "نجري عمليات التحديث اللازمة ونعمل مع إدارة الطيران الفدرالية على تقديم هذا التغيير، ونبقي زبائننا ومزودينا على علم بآخر المستجدات"، مضيفة: "ضمان أن طائرات 737 ماكس آمنة وتفي بجميع المتطلبات التنظيمية قبل عودتها إلى الخدمة، في مقدمة أولوياتنا".

وحظرت السلطات الجوية الأمريكية استخدام طائرات "بوينغ 737 ماكس" في نقل المسافرين في مارس 2019 بعد كارثتين جويتين.

وكانت شركة "بوينغ" تتربع على عرش صناعة الطائرات في العالم خلال أكثر من نصف القرن.

وكانت الشركة قد أعلنت في بيان سابق لها، أنها ستعلّق اعتبارا من يناير 2020، إنتاج طائرات "737 ماكس" بسبب إرجاء منح شهادة المطابقة للطائرة إلى عام 2020.

وتربعت "بوينغ" على عرش صناعة الطائرات المدنية بفضل طائرة "بوينغ 737" التي اعتبرت أفضل الطائرات مبيعا على مستوى العالم. إلا أن الأجواء انسدّت أمام طائرات "بوينغ 737" بعد تحطم  طائرتين من طراز "737 ماكس" في إندونيسيا واثيوبيا.

يذكر أن شركة "ايرباص" الأوروبية استفادت من أزمة منافستها "بوينغ" لتحل إحدى طائراتها – ايرباص A320 – محل "بوينغ 737" كأفضل الطائرات مبيعا في العالم في نهاية أكتوبر 2019.

السمات ذات صلة

آخر المواضيع