المزيد
الآن
"شاومي" الصينية تدخل بقوة سوق المحمول بالمغرب وتعلن إطلاق "ريدمي نوت 8"
تكنولوجيا

"شاومي" الصينية تدخل بقوة سوق المحمول بالمغرب وتعلن إطلاق "ريدمي نوت 8"

أعلنت شركة "شاومي" الصينية الخميس إطلاق سلسلة الهواتف الذكية "ريدمي نوت 8" بالمغرب وذلك خلال احتفالية أقامتها بأحد فنادق مدينة الدار البيضاء، بحضور فريق عمل "شاومي" في المغرب وأعضاء من إدارة "شاومي غلوبال" من الصين وشركة "سيكو تيل" الموزع الحصري للعلامة بالمغرب، والموزعون وتجار البيع بالتجزئة.

"ريدمي نوت 8 برو" و "ريدمي نوت 8".. نجوم الليلة  

وقدمت الشركة خلال الاحتفالية سلسلة هواتفها الجديدة "ريدمي نوت 8 برو" و "ريدمي نوت 8" و "ريدمي "8 و "ريدمي 8 A"، حيث كان الحدث الأبرز هو إطلاق "ريدمي نوت 8 برو" الذي تتوقع "شاومي" أن يتربع على عرش الفئة المتوسطة بالسوق المغربية، وهو هاتف يأتي بكاميرا رباعية العدسات بدقة 64 ميجا بكسل ومعالج الألعاب ميديا تيك هيليو G90T وسعة تخزين داخلية 128 جيجا بايت وذاكرة وصول عشوائي بسرعة 6 جيجا بات كما يتضمن بطارية بقدرة 4500 مللي أمبير التي تدعم خاصية الشحن السريع بسرعة 18 وات.

وقالت الشركة إنها ستطرح هذا الهاتف بالأسواق المغربية ابتداء من اليوم الجمعة 18 أكتوبر بسعر 2999 درهم.

 

وأعلنت الشركة كذلك عن إطلاق "ريدمي نوت 8" الذي يعتبر بمثابة الجيل الأحدث لهاتفها السابق "ريدمي نوت 7" وهو مزود بكاميرا خلفية رباعية ومعالج سنابدراجون 665 من شركة "كوالكوم" مع معالج رسومي من نوع  Adreno 610 كما يأتي الهاتف بأبعاد 8.4*75.3*3 ملم بوزن 190 جرام مع ظهر زجاجي ومقاومة للمياه.

وأعلنت الشركة أن هذا الهاتف يأتي بنظام تشغيل Android Pie كما يأتي بإصدارت مختلفة من سعة الذاكرة الصلبة والذاكرة العشوائية تتراوح ما بين 64 و128 جيجا بايت بالنسبة لسعة الذاكرة الصلبة و4 إلى 6 جيجا بايت كسعة ذاكرة عشوائية. وبخصوص البطارية، فهي تأتي بسعة 4000 ملي أمبير وتدعم الشحن السريع بقوة 18 واط.

وتأتي كاميرا "ريدمي نوت 8" الأمامية بدقة 13 ميجا بكسل بفتحة عدسة F/2.0 أما الكاميرا الخلفية رباعية العدسات فتأتي بدقة 48 ميجا بكسل بفتحة عدسة F/1.8 بالنسبة للكاميرا الأولى والكاميرا الثانية بدقة 8 ميجا بكسل للتصوير الواسع بفتحة عدسة F/2.2 والكاميرا الثالثة تأتي بدقة 2 ميجا بكسل للعزل بفتحة عدسة F/2.4 والكاميرا الرابعة تأتي بدقة 2 ميجا بكسل ماكرو بفتحة F/2.4 مع فلاش خلفي من نوع "ليد". ويتوفر هذا الهاتف باللون الأسود والأزرق والأبيض المتدرج.

وستسوق الشركة هذا الهاتف بسعر 2399 درهم بالنسبة للفئة ذات سعة التخزين 128 جيجا بايت و1999 درهم بالنسبة للفئة ذات سعة التخزين 64 جيجا.

"ريدمي 8" و "ريدمي 8A".. هواتف اقتصادية بمواصفات عالية 

كما أصدرت الشركة ضمن نفس السلسلة هواتف "ريدمي 8" و "ريدمي 8A"، وهو مزودان بمعالج سنابدراجون 439 Tm من كوالكوم وذاكرة وصول عشوائي بسرعة 4 جيجا بايت و 3 جيجا بايت، على التوالي. وتطرح "شاومي" هاتف "ريدمي 8" ذو سعة التخزين 32 جيجا بايت بسعر 1599 درهم و 64 جيجا بايت بسعر 1499 درهم، بينما تطرح هاتف "ريدمي 8A" للبيع بسعر 1239 درهم.

وقالت الشركة إن هواتف سلسلة ريدمي نوت 8 ستكون متاحة للعموم بمتاجر شاومي المعتمدة ولدى شركتي اتصالات المغرب و"أورانج" بجميع أنحاء المغرب.

"شاومي" بالمغرب.. انتشار كبير في ظرف وجيز

 قال مهدي الرماني، مدير التسويق الرقمي بشركة شاومي المغرب، إن شاومي وعلى الرغم من دخولها حديثا إلى المغرب عبر موزعها الحصري شركة "سيكو تيل موبيل"، وبالتحديد شهر أبريل من العام الجاري إلا أنها تحرص على رفد السوق المغربية بأحدث منتجاتها، عبر إطلاق سلسلة هواتف "ريدمي نوت 8" والتي ستتوفر في السوق المغربية ابتداء من يوم الجمعة 18 أكتوبر.

وأضاف الرماني في تصريح لموقع القناة الثانية على هامش الاحتفالية أن السوق المغربي يعتبر من الأسواق المهمة بالنسبة لشركة "شاومي" في المنطقة لا سيما وأن إقبال المغاربة على الأجهزة التي تنتجها الشركة يعد كبيرا جدا ويعود لمرحلة ما قبل توطين الشركة لأنشطتها بشكل رسمي بالمغرب، إذ لم يكن يقتصر هذا الإقبال على الهواتف المحمولة فقط بل يمتد لمختلف المنتجات والحلول التكنولوجية الذكية التي توفرها الشركة كالأجهزة السمعية والبصرية والأجهزة المنزلية الرقمية وتكنولوجيا المعلومات، وهو ما شكل بالنسبة ل "شاومي" حافزا لتعزيز عملياتها وتحقيق الانتشار بمختلف المدن المغربية.   

وأكد أن دخول الشركة إلى السوق المغربي لم يكن قرارا اعتباطيا بل كانت خطوة مدروسة بعد رصد الاهتمام الكبير لدى المستهلكين المغاربة بمنتجات الشركة الذين كانوا يستعينون بمنصات التجارة الالكترونية الصينية من أجل الحصول على منتجات الشركة المختلفة، مشيرا أن هذه الطريقة كانت تسبب العديد من المشاكل بالنسبة للزبناء المغاربة وذلك على مستوى الجمارك والضرائب وهو ما يؤدي في بعض الأحيان إلى تأخر الطلبيات.

وأوضح ذات المتحدث أن "شاومي" استطاعت في المدة القصيرة التي دخلت فيها السوق المغربي مزاحمة العديد من المنافسين والعلامات المعروفة في مجال الاتصالات وتكنولوجيا المعلومات، معتمدة في ذلك على استراتيجية تستهدف شريحة الهواتف الاقتصادية والفئة المتوسطة التي تقدمها بمواصفات عالية وبأسعار تنافسية، حيث باتت الشركة تتعامل مع ألفي محل للبيع بالتجزئة على طول التراب الوطني والتي ستشكل منافذ لبيع منتجات الشركة للمستهلكين المغاربة.  

وبالنسبة لتموقع الشركة حاليا في السوق المغربي الذي يعرف منافسة شديدة بين مجموعة من الشركات الصينية الأخرى مثال "هواوي" و"أوبو" و "إنفينيكس" و "فيفو"، بالإضافة إلى الشركات الدولية الأخرى ك "سامسونغ" الكورية الجنوبية و "آبل" الأمريكية، أكد الرماني أنه من السابق لأوانه الكشف عن الأرقام المتعلقة بعمليات الشركة بالسوق المغربي مؤجلا ذلك حتى نهاية الربع الأخير من السنة الجارية، لكن بالمقابل شدد أن شاومي أتبتث نفسها بقوة وجدارة بالسوق المغربي وعرفت مبيعاتها قفزة كبيرة وباتت تشكل البديل المناسب الأكثر جودة والأرخص سعرا بالنسبة للعديد من المستهلكين.  

وأضاف أن الشركة استطاعت في ظرف 6 أشهر التواجد بالعديد من المدن المغربية ولكنها لا تزال في طور التوسع بالسوق المغربي والتعريف أكثر بعلامة "شاومي" لدى مختلف الشرائح المجتمعية، ولاسيما فئة الشباب، حيث سيجري قريبا الإعلان عن افتتاح المتجر الرسمي للشركة بالإضافة لموقع على الانترنت لإتاحة الفرصة للمتسوقين الكترونيا للحصول على منتجات الشركة دون تكبد عناء الانتقال إلى منافذ البيع والمتاجر المعتمدة.   

 

السمات ذات صلة

آخر المواضيع