المزيد
الآن
سينوفاك" الصينية تقول إنها تكثف إنتاج لقاحها لضمان الإمداد العالمي
فيروس كورونا

سينوفاك" الصينية تقول إنها تكثف إنتاج لقاحها لضمان الإمداد العالمي

وكالاتوكالات

 الرئيس والمدير التنفيذي لشركة "سينوفاك بيوتيك" الصينية، ين وي دونغ، إن الشركة تكثف إنتاج لقاح "كورونافاك"، وهو لقاح معطل مضاد لفيروس (كوفيد-19)، لضمان الإمداد العالمي.

وأبرز وي دونغ، في مقابلة مع وكالة أنباء "شينخوا"، أن "سينوفاك" تلقت طلبات اللقاح من البرازيل وإندونيسيا وتركيا والشيلي ودول ومناطق أخرى، وهي تبذل كافة الجهود لتوسيع القدرة على إنتاج اللقاح.

وأوضح أن الشركة بنت خط إنتاج ثان سوف يبدأ العمل في فبراير، ما يزيد قدرتها السنوية على إنتاج اللقاح إلى مليار جرعة.

وقال إن "سينوفاك" سوف تصدر جرعات شبه نهائية إلى بعض الدول وتساعد في بناء خطوط تعبئة وتغليف محلية في الدول المستوردة لتحسين قدرة الإنتاج والفعالية.

وأكد أنه "على أساس الإنتاج السنوي لمليار جرعة، سوف نواصل توسيع قدرة الإنتاج"، مضيفا "إننا نواجه أمورا متقلبة متعلقة بفيروس كورونا ولدينا طلب على اللقاحات لن نستجيب له بنموذج عمل العرض والطلب المعتاد وحده".

واستطرد قائلا إن "اللقاحات منفعة عامة ويجب علينا تحمل المسؤوليات الاجتماعية".

كما أعرب عن الأمل في أن يحمي اللقاح المزيد من الأشخاص حول العالم.

وذكر أن لقاح "سينوفاك" حصل على موافقة للاستخدام الطارئ في دول عديدة، منها الصين وإندونيسيا والبرازيل والشيلي. وكان مدير عام منظمة الصحة العالمية تيدروس أدهانوم غيبريسوس، قد حذر مؤخرا من العواقب الأخلاقية لنقص لقاحات كوفيد-19 على الدول الفقيرة، قائلا إن البلدان ذات الدخل المرتفع تتمتع بامتيازات مقارنة بالدول النامية.

كما شدد تيدروس أدهانوم، اليوم الجمعة، خلال مؤتمر صحافي في جنيف، على أهمية بدء حملات التلقيح في دول العالم كل ها في غضون مئة يوم.

وقال "أريد أن أرى حملات التلقيح وقد بدأت في كل دولة في غضون الايام المئة المقبلة حتى تتسنى حماية العاملين في مجال الرعاية الصحية والمعرضين لمخاطر أكبر في المقام الأول".

السمات ذات صلة

آخر المواضيع