المزيد
الآن
سلطات أكادير تخصص فندقا لاستقبال المصابين بفيروس كورونا المستجد
فيروس كورونا

سلطات أكادير تخصص فندقا لاستقبال المصابين بفيروس كورونا المستجد

DR
دوزيمدوزيم

أقدمت السلطات الولائية لعمالة اكادير إداوتنان على تخصيص فندق "أدرار" الذي يقع في شارع محمد الخامس، بقلب مدينة أكادير، لاستقبال المصابين بفيروس كورونا، وإجراء الفحوصات الأولية قبل التكفل بالعلاج حسب البروتوكول الذي وضعته وزارة الصحة.

وذكر بلاغ لخلية الاتصال بالعمالة أن اتخاذ هذا القرار جاء بهدف " تيسير استقبال المصابين بفيروس كوفيد 19، فضلا عن كون هذا الفندق يتواجد في مكان استراتيجي حيث يسهل التنقل إليه بفضل وفرة وسائل النقل بالقرب من هذا الفضاء، إضافة إلى توفره على جميع إجراءات السلامة المنصوص عليها ، إلى جانب وجود مربدين يتسعان لركن عدد كبير من السيارات.

وكانت سلطات المدينة قد قررت اتخاذ مجموعة من الإجراءات للرفع من الحماية والحد من الوتيرة المتسارعة لانتشار فيروس كورونا بالمنطقة.

وتشمل هذه الإجراءات اغلاق الشواطئ ومنع ارتيادها، إغلاق سوق الاحد واسواق القرب على الساعة 3 زوالا، إلزامية التوفر على رخصة استثنائية للتنقل من وإلى عمالة اكادير اداوتنان، ومنع جميع أشكال التنقل الليلي ما بين الساعة 9 مساء والسادسة صباحا باستثناء التنقل المبرر بأسباب صحية أو مهنية.

هذا وتقرر أيضا إغلاق المقاهي والمطاعم بجميع أصنافها على الساعة 8 مساء، إغلاق جميع المتاجر والمحلات التجارية الكبرى على الساعة 8 مساء، إغلاق كل الحمامات ومحلات التجميل "spa" والأنشطة المشابهة باستثناء محلات الحلاقة، إلى جانب اغلاق القاعات الرياضية ومحلات الالعاب والأنشطة المشابهة، احترام 50% من الطاقة الاستيعابية لوسائل النقل العمومي وتوقيف التنقل عبر حافلات النقل العمومي على الساعة التاسعة (9) مساء، إغلاق ملاعب القرب والمنتزهات، وتشجيع العمل عن بعد من طرف كل المؤسسات عند الإمكان.

 

 

السمات ذات صلة

آخر المواضيع