المزيد
الآن
سفير المغرب ببولونيا: سنعمل على توطيد العلاقة بين البلدين والدفاع عن مصالح ال...
دبلوماسية

سفير المغرب ببولونيا: سنعمل على توطيد العلاقة بين البلدين والدفاع عن مصالح المملكة

دوزيمدوزيم
آخر تحديث

قال عبد الرحيم عثمون، سفير المملكة ببولونيا، إنه سيعمل على توطيد العلاقة بين المملكة المغربية وجمهورية بولونيا، وعلى تعزيز القطب بين الرباط وفارسوفيا. 

وأضاف رئيس اللجنة البرلمانية المغربية الأوروبية، الذي عينه جلالة الملك محمد السادس كسفير جديد للمملكة ببولونيا، أن الأهم هو تمثيل المملكة المغربية أحسن تمثيل والدفاع عن الوحدة الوطنية والمصاح العليا.

 ازداد السيد عبد الرحيم عتمون، الذي عينه صاحب الجلالة الملك محمد السادس سفيرا لجلالته لدى جمهورية بولونيا، في 8 أبريل 1955 بخريبكة.

وكان السيد عتمون في الفترة ما بين 1993 و 1997 نائبا برلمانيا عن إقليم خريبكة، وعضوا بلجنة الشؤون الخارجية، ومستشارا بلديا بنفس المدينة. وخلال الفترة ما بين 2003 و 2009، شغل السيد عتمون منصب رئيس جهة الشاوية ورديغة، وكان مستشارا إقليميا للجهة ما بين سنتي 2009 و 2015.

وترأس السيد عتمون مجموعة الصداقة بين مجلس المستشارين بالمملكة المغربية ومجلس الشيوخ الفرنسي من سنة 2009 إلى سنة 2015، وكان مقررا للجنة المالية في مجلس المستشارين.

ومنذ نونبر 2011، يشغل السيد عتمون منصب رئيس اللجنة البرلمانية المشتركة بين المغرب والاتحاد الأوروبي، وتولى منذ 2015 منصب نائب رئيس مجموعة الصداقة بين مجلس النواب للمملكة المغربية والجمعية الوطنية الفرنسية.

ومن مارس 2012 إلى يناير 2016، كان السيد عتمون عضوا بالمكتب السياسي لحزب الأصالة والمعاصرة مكلفا بالعلاقات الدولية، ونائبا أولا لرئيس مجموعة العمل حول تمويل ومراجعة النظام الأساسي للجمعية البرلمانية للاتحاد من أجل المتوسط (منذ 14 ماي 2017). 

والسيد عتمون نائب برلماني عن إقليم خريبكة (حزب الأصالة والمعاصرة) منذ 8 أكتوبر 2016 .

وقد تم توشيحه من طرف صاحب الجلالة الملك محمد السادس بوسام المكافأة الوطنية من درجة ضابط بمناسبة الاحتفال بعيد العرش سنة 2014. كما حصل على وسام جوقة الشرف برتبة فارس من رئيس جمهورية فرنسا الأسبق نيكولا ساركوزي، بمناسبة العيد الوطني للرابع عشر من يوليوز 2011.

السمات ذات صلة

آخر المواضيع