المزيد
الآن
ساوند إنرجي تعلن إكتشاف آثار غاز جديدة قرب منطقة تندرارا
اقتصاد

ساوند إنرجي تعلن إكتشاف آثار غاز جديدة قرب منطقة تندرارا

ع.ع.ع.ع.

أعلنت شركة "ساوند إنرجي" البريطانية عن اكتشاف آثارا جديدة للغاز الطبيعي قرب منطقة "تندرارا" شمال شرقي المغرب، وفق بلاغ نشرته الشركة على موقعها الإلكتروني يوم الثلاثاء الماضي.

 وقال البيان إن هذا الاكتشاف يقع على عمق يبلغ 2218 مترا، موضحا أن الأمر يتعلق بالاكتشاف الثالث لآثار الغاز في الحقل المعروف باسم "تي.إي10"، بينما يجري تحديد مقدار الموارد المكتشفة.

وأضاف البيان أن الذبذبات الصوتية أكدت وجود رواسب صافية تحتوي على كميات من الغاز ذات طبقة رقيقة. وقالت الشركة إنه "سيتم الانتهاء من عمليات الحفر والبدء في إعداد خطط لإجراء اختبارات جديدة على الحقول المكتشفة ابتداء من فبراير المقبل، بعد تعبئة أجهزة الاختبار اللازمة.

وكانت الشركة قد أعلنت  قبل أيام أنها شرعت في التنقيب في الموقع رقم  TE-10 الواقع في نواحي تندرارة في المنطقة الشرقية. ويقع البئر على بعد 25 كيلومتر شمال منطقة تندرارة ومن المنتظر أن يستغرق برنامج التنقيب ما بين 30 و 40 يوما على أن يصل عمق الحفر إلى 2.200 متر.  

يذكر أن الشركة البريطانية قد أعلنت الشهر الماضي التخلي عن أشغال التنقيب في الموقع TE-9بمنطقة تندرارة بعدما تبين لها عدم وجود مؤشرات للغاز الطبيعي بكميات تجارية، بعد أن بلغ عمق الحفر 2.925 متر.

وعلى إثر ذلك قررت الشركة إنهاء عمليات الحفر بالموقع وتركيز جهودها على البئر TE-10المتواجد في المنطقة نفسها. 

السمات ذات صلة

آخر المواضيع