المزيد
الآن
زووم على ميركاتو الليغا: تعرف بالأرقام على أبرز صفقات كبار إسبانيا
رياضة

زووم على ميركاتو الليغا: تعرف بالأرقام على أبرز صفقات كبار إسبانيا

أسدل الستار رسميا عن سوق الانتقالات الصيفي بالدوري الإسباني في تاريخ 3 شتنبر الجاري، لتنتهي بذلك سلسلة الأخبار والإشاعات التي تم تداولها في الأيام الأخيرة للميركاتو ولتمنح الفرصة أيضا لمدربي الفرق الإسبانية ليركزوا بشكل أكبر على التركيبات البشرية التي يتوفرون عليها. 


الميركاتو الصيفي كان هذه السنة نشيطا بشكل كبير خاصة لدى كبار الليغا؛ ريال مدريد، برشلونة وأتلتيكو مدريد، لنتعرف على أبرز ما ميز هذا الميركاتو:

 

فيليكس يتربع على عرش طوب 3 لأغلى صفقات الميركاتو

انتقال جواو فيليكس إلى أتلتيكو مدريد قادما من نادي بنفيكا كان أغلى صفقة خلال الميركاتو الصيفي المنصرم بقيمة بلغت 126 مليون أورو.

 

 

خلف جواو فيليكس نجد أنطوان غريزمان في المركز الثاني لأغلى صفقات الليغا بعدما وقع في كشوفات برشلونة بقيمة 120 مليون أورو، فيما احتل النجم البلجيكي إدين هازارد الرتبة الثالثة بعد انتقاله لريال مدريد بقيمة 100 مليون أورو.

 

ريال مدريد الأكثر إنفاقا خلال الميركاتو 

 

احتل ريال مدريد صدارة قائمة الفرق أكثر إنفاقا خلال الميراكتو الأخير بقيمة 305 مليون أورو، في الوقت الذي أنفقت فيه إدارة برشلونة قيمة 255 مليون أورو وإدارة أتلتيكو مدريد ما يقارب 243 مليون أورو.

 

 

أتلتيكو مدريد الأكثر جنيا للأرباح

 

في الوقت الذي احتل فيه أتلتيكو مدريد الرتبة الثالثة على مستوى الفرق أكثر إنفاقا، استطاعت إدارة النادي أن تضخ في ميزانيتها ما يقارب 300 مليون أورو بعد بيعها لعدد من نجومها يبقى أبرزهم غريزمان صوب برشلونة ورودري لمانشستر سيتي.

 

إشبيلية وليغانيس الأكثر انتدابا للاعبين


عمل فريقا إشبيلية وليغانيس على انتداب 18 لاعبا خلال الميركاتو الصيفي المنصرم. ليغانيس لم ينفق مبلغا ماليا كبيرا مقارنة مع إدارة إشبيلية التي خصصت ميزانية 158 مليون أورو للميركاتو.

 

 

رقم قياسي جديد 


تعتبر هذه المرة الأولى التي تنفق فيها الأندية الإسبانية خلال الميركاتو ما يفوق مليار أورو؛ 1.2 مليار أورو، محطمة بذلك الرقم القياسي الذي كان محددا في 888 مليون أورو.

 

 

 

السمات ذات صلة

آخر المواضيع