المزيد
الآن
سياحة

روبورتاج: استقبال حافل بمطار بكين لأول رحلة جوية مباشرة بين المغرب والصين

بكين: طارق البركةبكين: طارق البركة

بعد 13 ساعة من التحليق المتواصل بواسطة طاقم مغربي، حطت طائرة بوينغ 787-9 دريملاينر التابعة للخطوط الملكية المغربية بمطار داشينغ الدولي حوالي السابعة صباحا بتوقيت العاصمة بكين بالصين، والتي أمنت الرحلة رقم AT320، التي تعد أول رحلة بدون توقف تربط بين البلدين.

و خصصت سلطات المطار استقبالا خاصا لركاب أول رحلة تطير من المغرب إلى الصين دون توقف، تخللتها فقرة فنية أدتها فرقة صينية، بالإضافة إلى إلقاء كونغ يو، نائب رئيس مطار داشينغ الدولي ببكين، كلمة ترحيبية نوه فيها بمبادرة الناقل الوطني إحداث خط جوي مباشر.

 وتوقع يو في تصريح للموقع أن تكون لهذه الخطوة العديد من المنافع المتبادلة بين البلدين سواء من ناحية مواكبة دينامية رجال ونساء الأعمال أو تشجيع المزيد من السياحة بين مواطني الدولتين. 

من جانبه، أكد عبد الحميد عدو، المدير العام لشركة الخطوط الملكية المغربية، أن إطلاق هذا الخط الجوي الجديد يعد حدثا تاريخيا سيكون له فوائد إيجابية مباشرة على القطاعات الاقتصادية والسياحية بالمغرب، سيما أن الصين يعد أكبر سوق مصدر للسياح بالعالم.

وأضاف في تصريح للموقع أن هذا الربط بين الدار البيضاء ومطار داشينغ الدولي ببكين، والذي يعد من بين أكبر المطارات في العالم، يواكب حركية توافد السياح الصينيين إلى المغرب والذي تعزز بفضل القرار الملكي بإلغاء التأشيرة على الصينيين سنة 2016، مشيرا أن الشركة ستؤمن في البداية عبر هذا الخط ثلاث رحلات أسبوعية بين الدار البيضاء وبكين على أن تقوم في مرحلة لاحقة بفتح خطوط أخرى في القارة الأسيوية.

وأعرب مسافرون على متن هذه الرحلة في حديث مع الموقع عن سعادتهم بإطلاق هذا الخط الجديد واعتبروه حدثا مهما في تاريخ العلاقات المغربية الصينية، مؤكدين أن الخدمة ستشهد إقبالا كبيرا من السياح الصينيين الذين يريدون الوصول إلى المغرب في أقل وقت ممكن ودون عناء كبير.

السمات ذات صلة

آخر المواضيع