المزيد
الآن
كتاب قريتو

رواية "ماجدولين" للمنفلوطي في "كتاب قريتو"

دوزيمدوزيم

في غرفته بالطابق العلوي لمنزل والد ماجدولين حيث يقيم، كان استيفن يراقب هذه الأخيرة كل يوم بعد أن وقع في حبها، ليكتشف ذات يوم أنها تبادله نفس الشعور، ولتبدأ قصة حبهما التي رفضها والد ماجدولين.

طرد استيفن من غرفته التي كان يستأجرها، وكان قد تعاهد مع ماجدولين على الوفاء والبقاء على العهد في انتظار أن يعود وقد تغير وضعه الاجتماعي ليطلبها من والدها مرة أخرى.

مر الوقت، وارتبطت ماجدولين بصديق حبيبها، عاد استيفن بعد أن سطع نجمه في الموسيقى، ولما علم بخيانة ماجدولين لعهدهما مرض مرضا شديدا وقرر بعد ذلك نسيانها ومواصلة حياته.

واصلت ماجدولين هي الاخرى حياتها مع زوجها المستهتر والمدمن على القمار، والذي ضيع كل ثروته وقرر بعدها وضع حد لحياته، ماجدولين نحت نفس المنحى وقررت الانتحار في نهر قريب من مكان سكنى استيفن، بعد أن كتبت له رسالة وتركت له ابنتها الصغيرة امام باب منزله.

حاول استيفن  إنقاذ حبيبته، لكن الوقت كان قد فات وحصل ما حصل. فارقت ماجدولين الحياة، وبقي هو وابنة ماجدولين. فكيف سيتصرف؟

اختار عبد الرحمان عساسو الذي يتابع دراسته بالسنة الأولى إعدادي  أن يتشارك معكم رواية ماجدولين أو تحت ظلال الزيزفون لمصطفى لطفي المنفلوطي، وهي في الأصل رواية للكاتب الفرنسي ألفونس كار، وقد تعلم منها أهمية الوفاء بالعهد وعدم الوقوع في شرك الطمع والجشع، كما أنه يرى أن القراءة هي أفضل ما يمكن أن يدمنه الإنسان.

شاهدوا هذا العدد من كتاب قريتو

السمات ذات صلة

آخر المواضيع