المزيد
الآن
ثقافة

ربورتاج: مدير مهرجان "جازابلانكا" يكشف برنامج وعروض دورة هذه السنة

دوزيمدوزيم

كشفت اللجنة المنظمة لمهرجان موسيقى الجاز "جازابلانكا"، عن برنامج الـ14 من المهرجان، الذي سيقام بالعاصمة الاقتصادية، بين 2 و7 يوليوز المقبل، خلال ندوة صحفية مساء اليوم، بمدينة الدار البيضاء.

وستعرف دورة هذه السنة، حسب ما كشفه مدير المهرجان، مولاي أحمد العلوي، حضورا مهما لأسماء بارزة في سماء الجاز، من قبيل فرانز فيرديناند وكاليبسو روز وباركر وبولو فروزو وهوك كولتمان، علاوة على موسيقيين وفنانين مغاربة،  والذي سيحيون حفلات وعروضا حية بفضاءات "هيبودروم "أنفا" وبساحة الأمم المتحدة.

وعلاوة على برنامج المهرجان الرسمي الغني بالعروض الموسيقية، يضيف مدير المهرجان، يعرف "جازابلانكا"،   برمجة متميزة، لندوات وورشات تربوية وموسيقية، لصالح الفنانين الشباب والأطفال، ليكون الحدث الفني،  إضافة إلى الاحتفال فرصة للتبادل والمشاركة وأيضا في التعرف على إبداعات وفناني هذا النوع الموسيقي المتميز، وتقريبه أكثر من ساكنة البيضاء.

و من المقرر، خلال دورة هذه السنة إقامة 50 حفل موسيقي، في الفترة من 2 إلى 7 يوليو 2019. وعلى مدار أيامه الستة، يضرب المهرجان موعده مع الحضور، على مسارح Village و Anfa و Jazz Club في حلبة Casa-Anfa، وعروض حرة ومجانية بمسرح BMCI، بساحة الأمم المتحدة.

السمات ذات صلة

آخر المواضيع