المزيد
الآن
ربورتاج: صور حصرية من داخل حديقة الحيوانات بعين السبع.. الأشغال تتقدم بسرعة و...
بيئة

ربورتاج: صور حصرية من داخل حديقة الحيوانات بعين السبع.. الأشغال تتقدم بسرعة وهذا موعد الإفتتاح

تصوير: مروان عفيري/ مونتاج:  ياسين الحواسنيتصوير: مروان عفيري/ مونتاج: ياسين الحواسني

تتقدم أشغال إعادة تهيئة حديقة الحويانات بعين السبع بشكل سريع، إذ أكد نزار حوميري، مهندس بشركة الدار البيضاء للتهيئة، التي أوكل إليها مهمة إعادة التهيئة، ومدير المشروع، أن نسبة تقدم الأشغال وصلت إلى 75 بالمائة.

وقال المهندس نزار حوميري، في تصريح خاص لموقع القناة الثانية إنه من المرتقب أن تنتهي الأشغال شهر يونيو 2018، على أن تُفتتح الحديقة في وجه العموم شهر شتنبر 2018.

ويهدف المشروع إلى إعادة تهيئة حديقة الحيوانات لعين السبع القديمة التي تعد تراثا لمدينة الدار البيضاء منذ أكثر من 80 سنة، وتحويلها إلى حديقة حيوانات حديثة بمفهوم الفضاء المفتوح استجابة لحاجيات المدينة فيما يتعلق بالتجهيزات في مجال الترفيه.

واختارت "شركة الدار البيضاء للتهيئة" للحديقة أربعة محاور رئيسية تمثل أربع مناطق جغرافية: إفريقيا وآسيا وأمريكا والأطلس.

وستستضيف هذه الفضاءات الجغرافية تشكيلة حيوانية مكونة من أزيد من 45 صنفا حيوانيا .

وستتكفل الشركات الثلاث بالقيام بدراسات طوبوغرافية وملفات تنفيذ، وكذا تهيئة مناظر وفضاءات "كأشغال الهيكلة والتهيئة لبناء معابد في المنطقة الجغرافية آسيا"، وكذا ضيعة بيداغوجية وفضاءان كبيران للنزهة ومطعما ومحلا تجاريا وكشكان.

وتصل الميزانية الإجمالية لمشروع تجديد حديقة الحيوانات، التي يبلغ عمرها 80 سنة، إلى ما يقارب 250 مليون درهم، منها 130 مليون درهم من طرف وزارة الداخلية، ومجلس مدينة الدار البيضاء بـ80 مليون درهم، ثم جهة الدار البيضاء سطات بمبلغ 40 مليون درهم.

السمات ذات صلة

آخر المواضيع