المزيد
الآن
المعرض الدولي للفلاحة بمكناس

ربورتاج: حضور دولي وازن وفرص واعدة للتعاون الفلاحي بمعرض مكناس

مكناس: هشام بوعلي/ تصوير: إ.كوهنمكناس: هشام بوعلي/ تصوير: إ.كوهن
آخر تحديث

تعرف الدورة الرابعة عشرة من المعرض الدولي للفلاحة بمكناس، حضورا مهما لعدد من البلدان العالمية والأفريقية، فعلى مساحة المعرض الإجمالية التي تصل إلى 180 ألف متر مربع، يشارك أكثر من 240 عارضا دوليا، من 61 دولة، يعرضون مختلف المنتجات والصناعات التي تمثل القطاع الفلاحي ببلدانهم. 

دورة 2019، التي تعرف مشاركة مهمة من بلدان أوروبية وإفريقية رائدة في المجال الفلاحي، وهو ما تعتبره اللجنة المنظمة للملتقى، "شاهدا على الإشعاع الذي اكتسبه الملتقى الدولي للفلاحة بالمغرب كأول معرض فلاحي في إفريقيا وأحد أهم الملتقيات الفلاحية على الصعيد العالمي."  

وتمثل الدول الإفريقية ، ثلث عدد العارضين الدوليين المشاركين في هذا الملتقى ، كما تعززت مشاركة الدول الآسيوية، تدريجيا هذه السنة لتصل في هذه الدورة إلى 12 دولة. 

وتحضر سويسرا، في الملتقى الدولي للفلاحة، كضيف شرف لهذه الدورة، من خلال وفد رفيع المستوى، على رأسه كاتب الدولة بيرنارد ليه ان، مدير المكتب الفيدرالي للفلاحة، ويضم الرواق السويسري 13 مقاولة سويسرية، ستبرم مع المغرب عددا من اتفاقيات التعاون في المجال الفلاحي.

في الفيديو التالي، تفاصيل عن مشاركة عدد من البلدان الأفريقية والأوربية، ودور المعرض في فتح جسور التعاون الدولي في المجال الفلاحي وتبادل الخبرات.

السمات ذات صلة

آخر المواضيع