المزيد
الآن
دبلوماسية

ربورتاج: انطلاق منتدى ميدايز بمناقشة أزمة التكامل الإفريقي

تصوير ومونتاج: أحمد راشيدتصوير ومونتاج: أحمد راشيد

إنطلقت، اليوم الأربعاء بطنجة، أشغال الدورة الثانية عشرة من المنتدى الدولي ميدايز، بورشة حول مبادرة الاتحاد الأفريقي وإدارته، وتحقيق التكامل الأفريقي الجديد من خلال التحديث والمزيد من الشفافية.

الورشة عرفت مناقشة تأخر تفعيل اتفاقية التبادل التجاري الحر، التي وقعت عليها الدول الأعضاء بالإتحاد الإفريقي، بكيغالي، وكذا تحديات الإندماج والتكامل بين دول القارة.

ستنعقد دورة ميدايز من 13 إلى 16 نونبر 2019 بطنجة، حول موضوع "الأزمة الشاملة للثقة .. مواجهة الشكوك والتخريب"، ببرنامج يشمل سلسلة من المواضيع من النمو الاقتصادي إلى تعقد الحوار شمال-جنوب، مرورا بالتحديات الأمنية 

واختار معهد أماديوس لهذه الدورة شعار "أزمة الثقة العالمية.. مواجهة عدم اليقين والهدم"، إذ يشمل البرنامج  سلسلة من المواضيع من النمو الاقتصادي إلى تعقد الحوار شمال-جنوب، مرورا بالتحديات الأمنية .

وتتميز هذه الدورة بمشاركة  رئيس جمهورية السنغال ، ماكي سال ضيف شرف المنتدى. وتعتبر هذه هي المرة الرابعة التي يستضيف فيها منتدى ميدايز على الأقل، رئيسا أثناء ولايته، بعد رئيس جمهورية رواندا بول كاغامي في سنة 2015، ورئيس الاتحاد الإفريقي وجمهورية غينيا ألفا كوندي في عام 2017 ورئيس بوركينا فاسو مارك روش كابوري في سنة 2018.

السمات ذات صلة

آخر المواضيع