المزيد
الآن
رئيسة اللجنة الإفريقية لحقوق الإنسان: عملنا الحقوقي يتقاطع مع الجهود المغربية
حقوق الانسان

رئيسة اللجنة الإفريقية لحقوق الإنسان: عملنا الحقوقي يتقاطع مع الجهود المغربية

قالت رئيسة اللجنة الإفريقية لحقوق الإنسان والشعوب، سوياتا مايجا، إن عمل اللجنة في الدفاع والتحسيس لترسيخ ثقافةِ حقوق الإنسان بالقارة الإفريقية يتقاطع والأدوار والجهود التي يبذلها المغرب في المجال الحقوقي.

وأوضحت سوياتا مايجا، خلال مشاركتها ووفد عن اللجنة، في الدورة العادية الأولى للجمعية العامة للمجلس الوطني لحقوق الإنسان، أن المغرب واللجنة التي ترأسها تجمعهما نفس النظر حول حقوق الإنسان، مشيدة بعمل المجلس ورئيسته أمينة بوعياش في الدفع بعجلة ترسيخ حقوق الإنسان بالمغرب.

وفي تصريح لموقع القناة الثانية، قالت رئيسة اللجنة الإفريقية لحقوق الإنسان والشعوب، إن زيارتها للمغرب تأتي من أجل التعريف باللجنة واختصاصاتها، وأيضا للقاء والتبادل مع المسؤولين المغاربة والوقوف على تجارب عدد من المؤسسات الوطنية بالمغرب. 

وأبرزت سوياتا مايجا أن عملا كبيرا أمام الفاعلين الحقوقيين والحكوميين أيضا، يستوجب بذله في عدد من البلدان الافريقية من أجل صون الكرامة الإنسانية والقطع مع مختلف الممارسات والانتهاكات.

من جهتها، أشادت رئيسة المجلس الوطني لحقوق الإنسان، أمينة بوعياش، بالجهود والأدوار الكبيرة التي تقوم بها سوياتا مايجا، والتزامها للدفاع عن حقوق الإنسان في القارة الإفريقية.

وعلى صعيد آخر، جددت بوعياش التزام المجلس بالميثاق الإفريقي لحقوق الإنسان، كاشفة أن المغرب لا يعتبر الميثاق مجرد وثيقة بل تعاقدا يجمع كل الشعوب الإفريقية بروابط الصداقة والتعاون والاحترام المتبادل.

السمات ذات صلة

آخر المواضيع