المزيد
الآن
ذهاب دور الـ16 لدوري أبطال أوربا: صدامات قوية بين كبار القارة العجوز مساء اليوم
دوري أبطال أوربا

ذهاب دور الـ16 لدوري أبطال أوربا: صدامات قوية بين كبار القارة العجوز مساء اليوم

sport co

تستأنف منافسات دوري أبطال أوربا اليوم الثلاثاء بإجراء الجولة الافتتاحية لدور الـ16، حيث يصطدم ليفربول الإنجليزي بأتلتيكو مدريد وبروسيا دورتمند بباريس سان جيرمان انطلاقا من الساعة التاسعة مساء.

 


ويستضيف أتلتيكو مدريد خصمه ليفربول في مواجهة تعتبر هي قمة الأمسية، أخذا بعين الاعتبار أن ليفربول يوقع على أفضل مواسمه إذ حسم بشكل كبير تتويجه بلقب الدوري الإنجليزي، فيما يظل أتلتيكو مدريد أحد الفرق القادرة على إسقاط أبرز المرشحين بفعل "المكر التاكتيكي" الذي يتميز به المدرب دييغو سيميوني.


وتعود آخر مواجهة جمعت الفريقين إلى سنة 2010 على مستوى نصف نهائي الدوري الأوربي، حينها حسم أتلتيكو مدريد تأهله بعد انتهاء لقاء الذهاب في إسبانيا بتفوقه بنتيجة هدف لصفر وانهزامه في ملعب أنفيلد خلال مباراة الإياب بنتيجة 2/1.

 


ولن تقل المباراة الثانية التي تجمع بروسيا دورتمند بباريس سان جيرمان تشويقا عن الصدام الأول، إذ يسعى بروسيا دورتمند إلى تحقيق نتيجة إيجابية تساعده على خوض لقاء الإياب بضغوطات أقل.


ويطمح باريس سان جيرمان بدوره إلى العودة بنتيجة إيجابية من ملعب سيغنال بارك، متسلحا بمدربه توماس توخيل الذي سبق له تدريب الفريق الألماني ومحاولا استغلال المشاكل الدفاعية التي يعاني منها الأخير منذ انطلاق الموسم.


وتعود آخر مواجهة جمعت الفريقين أيضا إلى نسخة 2010/2011 من منافسات الدوري الأوربي، حينها انتهت مبارتي دوري المجموعة بنتيجة التعادل  (1/1 ذهابا و0/0 إيابا).

 

 

السمات ذات صلة

آخر المواضيع