المزيد
الآن
دولي أبطال إفريقيا: الوداد يواجه أسيك ميموزا العنيد متسلحا بمعنوات الديربي ال...
كرة القدم

دولي أبطال إفريقيا: الوداد يواجه أسيك ميموزا العنيد متسلحا بمعنوات الديربي المرتفعة

ع.ع.ع.ع.

يستقبل فريق الوداد البيضاوي، مساء اليوم الجمعة بالمركب الرياضي الأمير مولاي عبد الله، فريق أسيك ميموزا الإيفواري، وعينه على كسب الثلاث نقاط، من أجل ضمان بداية جيدة في دور المجموعات.

وحل فريق "أسيك ميموزا" الإيفواري، مساء يوم الثلاثاء الماضي بالمغرب،  بتركيبة بشرية مكونة من 18 لاعبا، في ظل غياب العديد من النجوم، وفي مقدمتهم الحارس المخضرم عبد الكريم سيسيه، الذي يغيب بسبب التوقيف في البطولة الإفريقية، إلى جانب اللاعبين أكاسو كوتوان ودياراسوبا داودا، بسبب الإصابة التي عانيا منها في وقت سابق.

وبالرغم من أن المباراة الأولى التي يخوضها ميموزا العنيد تُلعب خارج دياره وأمام حامل اللقب الوداد البيضاوي، فإن المدرب أماني ياو يؤمن بقدرات فريقه في العودة بالفوز من قلب الرباط.

وقال أماني في تصريح صحافي إنه لا يخشى خصمه المغربي، ويعرفه جيدا من خلال قيمته الكروية في القارة الإفريقية، وسيعمل على العودة من هذه المواجهة بأقل الأضرار، مبرزا أن فريقه قادر على تحقيق نتيجة جيدة أمام الوداد. وأوضح ياو أن الفريق يضع استراتيجية من أجل تجاوز دور المجموعات، وبداية ذلك سيكون بتحقيق أفضل النتائج في أول محك حقيقي، مؤكدا أنه لا يخشى الخصم رغم ما يمتلكه من مقومات بشرية جيدة، وتقنيات عالية إلى جانب الجماهير الكبيرة التي تحج للملعب.

أما الوداد، فيدخل هذه المباراة بمعنويات مرتفعة، بعد حسم نتيجة الديربي لصالحهم بهدف نظيف، ولا خيار أمام أشبال المدرب البنزرتي في هذه القمة الإفريقية سوى الفوز، لربح أول ثلاث نقط في افتتاح دور المجموعات من أجل تجاوز هذه المرحلة و التأهل لدور الربع للمرة الخامسة على التوالي.

وأكدت المباريات الأخيرة استعادة الفريق الأحمر الكثير من مؤهلاته وإمكانياته، وذلك بعد مرحلة الفراغ التي مر منها، إذ تمكن زملاء العميد نقاش من تحقيق مجموعة من النتائج الإيجابية، واستثمروا المؤجلات بشكل جيد ما ساعدهم على تسلق المراتب، والوصول لصدارة ترتيب الدوري المغربي الممتاز.

وقال رضا التكناوتي، حارس مرمى الوداد، خلال ندوة صحفية يوم أمس الخميس، إن التداريب تمر في أجواء جيدة وفي ظروف متميزة بعد الفوز في المباراة الأخيرة في الديربي، ووجب تقديم عرض كروي طيب من أجل حسم النقاط الثلاث والانطلاق بشكل جيد في دور المجموعات.

وأكد التكناوتي أن الجميع واعٍ بالمسؤولية الملقاة على عاتقه، في ظل توفير كل الظروف المواتية للاشتغال بتركيز جيد، مبرزا بأن المباراة لن تكون سهلة بحكم قوة الفريق الإيفواري، ووجب الحذر منه بحكم امتلاكه لاعبين مميزين.

ويشار إلى أن أسيك ميموزا الإيفواري كان قد تأهل إلى دور المجموعات بعد تجاوز فريق الملعب المالي بهدفين نظيفين في مباراة الذهاب والإياب، لتضعه القرعة في المجموعة الأولى مع كل من الوداد الرياضي وماميلودي صان داونز الجنوب إفريقي،  ولوبي ستارز النيجيري.

السمات ذات صلة

آخر المواضيع