المزيد
الآن
دوري أبطال أوربا: أندية أوربية عملاقة مهددة بالإقصاء من دور المجموعات
رياضة

دوري أبطال أوربا: أندية أوربية عملاقة مهددة بالإقصاء من دور المجموعات

تجرى مساء اليوم الثلاثاء مجموعة من المباريات الحاسمة على مستوى الجولة الأخيرة من دور مجموعات دوري أبطال إفريقيا، حيث من الممكن أن تشهد إقصاء أندية أوربية عملاقة كانت مرشحة عند انطلاق البطولة للمنافسة على اللقب.

 

ويتقدم لائحة الأندية المهددة بالإقصاء فريق ليفربول الإنجليزي، حيث بالرغم من تصدرته لترتيب المجموعة الخامسة برصيد 10 نقاط إلا أن تلقيه للخسارة اليوم أمام سالسبورغ النمساوي قد يعصف بمسيرته الأوربية.

 

ترتيب مجموعة ليفربول
ليفربول 10 نقاط
نابولي 9 نقاط
سالسبورغ 7 نقاط
جينك        نقطة واحدة

 

وإلى جانب ليفربول، يتواجد فريق أياكس أمستردام الذي تمكن من بلوغ نصف نهائي النسخة الماضية، حيث بالرغم من احتلاله هو الآخر صدارة مجموعته إلا أنه مهدد بالإقصاء في حالة خسارته بالميدان أمام فالنسيا.

 

ولحساب نفس مجموعة الأياكس، يجد تشيلسي نفسه مهددا بمغادرة المسابقة الأوربية حيث يلزمه الانتصار لضمان التأهل، فيما سيضطره التعادل انتظار تعثر فالنسيا أمام أياكس أمستردام.

 

ترتيب مجموعة أياكس أمستردام
أياكس أمستردام    10 نقاط
فالنسيا                8 نقاط
تشيلسي               8 نقاط
ليل                    نقطة واحدة

 

وعلى مستوى المجموعة السادسة، يتصارع فريقا إنتر ميلان وبروسيا دورتمند على بطاقة التأهل الثانية بعد حجز برشلونة البطاقة الأولى في الجولة الماضية.


ويحتاج إنتر ميلان إلى الانتصار على برشلونة لضمان التأهل بشكل مباشر لدور المجموعات، فيما يلزم بروسيا دورتمند الفوز في مباراته على سلافيا براغ التشيكي وانتظار تعثر إنتر ميلان أمام برشلونة.

 

ترتيب المجموعة
برشلونة            11 نقطة
إنتر ميلان          7 نقاط
بروسيا دورتمند    7 نقاط
سلافيا براغ          نقطتان

السمات ذات صلة

آخر المواضيع