المزيد
الآن
حصيلة مشاركة الرابطة الإفريقية للمعاهد المسرحية في أشغال مؤتمر الرابطة الأورب...
مشاهير

حصيلة مشاركة الرابطة الإفريقية للمعاهد المسرحية في أشغال مؤتمر الرابطة الأوربية...التفاصيل

آخر تحديث

انعقد مؤتمر الرابطة الأوروبية للمعاهد والأكاديميات المسرحية بمقر المعهد الوطني للمسرح بباريس الذي امتدت أشغاله لمدة ثلاثة أيام (22 و23 و24 مارس 2019).

استطاع كل ممثلي المعاهد،مدراء وأساتذة وطلبة، أن يتحاوروا حول مهام ومسار مؤسساتهم وأن يقترحوا بدائل حقيقيقة حول مناهج التكوين المسرحي، عمليا ونظريا وأخيرا توقفواعند خصوصية كل معهد مسرحي وفي كيفية إلتقائيته مع المعاهد الأخرى، حيث قدمت كل المعاهد المنخرطة بالرابطة الأروبية، تقاريرها بشكل مضبوط، ودافعت عن حصيلة برامجها وكل التوقعات المنتظرة.

وقدمت الرابطة الإفريقية للمعاهد المسرحية خلال الجلسة الخامسة من أشغال المؤتمر هويتها وأهدافها، ممثلة بمكتبها الإفريقي والمتكون من سعيد أيت باجا،محمد بوبو،فريد الركراكي ومحمد أمين بنيوب، باعتبار الرابطة مؤسسة وسيطة ذات الطابع التمثيلي لكل المعاهد المسرحية الإفريقية وأيضا بمثابة جسر ثقافي وإبداعي بين شباب ضفتي الجنوب والشمال.

وفي الأخير أجمع جل المؤتمرين على مقترحات الرابطة الإفريقية وتم تضمينها في الخلاصات والتقرير النهائي لرئاسة المؤتمر. وسيعقد بشأنها خلال منتصف هذه السنة ،لقاءات عمل وعقد شراكات تسهر على تنفيذها لجنة مشتركة مابين الرابطتين الأروربية والإفريقية.

السمات ذات صلة

آخر المواضيع