المزيد
الآن
حزب "البام" على صفيح ساخن.. بنشماش يجمع المكتب السياسي للحزب وهذا ما قرره
سياسة

حزب "البام" على صفيح ساخن.. بنشماش يجمع المكتب السياسي للحزب وهذا ما قرره

دوزيمدوزيم

حزب الاصالة والمعاصرة يعيش على صفيح ساخن، حيث ماتزال تداعيات نسف اجتماع انتخاب رئيس اللجنة التحضيرية للمؤتمر الوطني الرابع للحزب متواصلة، حيث أعلن الأمين العام للحزب، حكيم بنشماش، مساء  الاثنين، في اجتماع عاصف للمكتب السياسي عن اتخاذ مجموعة من "القرارات الحازمة".

وقرر بنشماش، وفق بلاغ صادر باسمه، توصل موقع القناة الثانية بنسخة منه، سحب تفويض رئاسة المكتب الفدرالي الذي سبق أن أسند إلى محمد الحموتي، بمقتضى اتفاق 5 يناير، وترؤسه المكتب الفدرالي مجددا، وفقا لمنطوق المادة 39 من النظام الأساسي.

كما أحال ملف اجتماع تشكيل اللجنة التحضيرية على لجنة الأخلاقيات للبث القانوني في ما وصفه الأمين العام للحزب بـ"التجاوزات والخروقات المسجلة".

وأضاف ذات البلاغ، أن "مواصلة أشغال اللجنة التحضيرية وما نتج عنها، بعد رفع الجلسة من قبل السيد الأمين العام عملا غير قانوني، ولا يخضع لقواعد الشرعية التنظيمية والسياسية".

يشار إلى الأزمة قد انلعت بين قيادات الحزب والأمين العام للحزب، بعد انعقاد اجتماع اللجنة التحضيرية للمؤتمر المقبل، حيث انتهى على إيقاع الخلاف وذلك على إثر انتخاب عضو المكتب السياسي، سمير كودار رئيسا للجنة المذكورة، بينما انتفض بنشماش وقام برفع الاجتماع والانسحاب منه، معتبرا أن انتخاب "كودار" على رأس اللجنة المذكورة باطل وبدون أساس قانوني". 

 

السمات ذات صلة

آخر المواضيع