المزيد
الآن
حرارة مرتفعة نسبيا في فصل الربيع.. يوعابد يكشف الأسباب والحالة الجوية العامة
طقس

حرارة مرتفعة نسبيا في فصل الربيع.. يوعابد يكشف الأسباب والحالة الجوية العامة

دوزيمدوزيم

كشف الحسين يوعابد، رئيس مصلحة التواصل بمديرية الأرصاد الجوية الوطنية، أن سبب الارتفاع الملحوظ في درجات الحرارة، يومي الاثنين والثلاثاء، ناتج عن رياح جنوبية شرقية.  

وأضاف يوعابد، في تصريح لموقع القناة الثانية، أنه بالنسبة ليوم أمس تواصلت الحرارة في المناطق الداخلية ومناطق سوس، كاشفا، أنه سجلت  الاثنين، أعلى نسبة حرارة بلغت 35 درجة بكل من مدينتي سمارة ووجدة.  

وأشار إلى أن درجات الحرارة سجلت في المناطق الجبلية والواجهة المتوسطية وجبال الريف ما بين 19 و 24 درجة، أما في المناطق الشرقية فارتفعت الحرارة بدرجتين فوق المعدل المسجل خلال هذه الفترة من السنة ما بين 24 و 29 درجة.

"أما درجات الحرارة العليا فتأرجحت ما بين 29 و34 درجة، في المناطق الداخلية وهضاب الفوسفاط وجنوب شرق البلاد، أما جهة سوس والمناطق الشرقية بالأقاليم الجنوبية فسجل ارتفاع نسبي في الحرارة ما بين 34 و39 درجة"، يورد ذات المتحدث.   

ولفت ذات المتحدث، إلى أن "الارتفاع النسبي في الحرارة لن يستمر، حيث يرتقب أن تنخفض بشكل تدريجي في بعض المناطق، يومه الأربعاء والخميس بسبب هبوب رياح غربية مما سيصاحبه سحب كثيفة ستهم شمال غرب البلاد ومناطق الريف وسايس والواجهة المتوسطية"، يقول يوعابد، ثم أضاف، " أنه ستشهد نزول أمطار جد خفيفة أو زخات رعدية محليا في بعض المناطق بشمال غرب البلاد والواجهة المتوسطية وسواحل المحيط".

السمات ذات صلة

آخر المواضيع