المزيد
الآن
جبهة تراسل الحكومة والبرلمان للمطالبة بالاستئناف الكامل للإنتاج بمصفاة سامير
مجتمع

جبهة تراسل الحكومة والبرلمان للمطالبة بالاستئناف الكامل للإنتاج بمصفاة سامير

دوزيمدوزيم

طالبت جمعية الجبهة الوطنية لإنقاذ المصفاة المغربية للبترول ب"العمل على رفع معقوات الاستئناف الطبيعية لنشاط المصفاة المغربية والاستفادة من كل طاقاتها في تخزين وتكرير البترول وفق مقتضيات المصلحة العامة في ظل حالة الطوارئ الصحية والابتزاز المسلط على المغرب بعد الخوصصة وبعد تحرير السوق والأسعار".

ودعت الجمعية، في مراسلة إلى كل من الديوان الملكي والحكومة والبرلمان، إلى "تيسير التفويت للخواص برفع العراقيل المطروحة من داخل وخارج المسطرة القضائية أو التفويت لحساب الدولة بصفتها كبيرة الدائنين والراعية للمصلحة العامة للمغرب أو التفويت لحساب الشركة المختلطة الاقتصاد بشراكة بين القطاع العام والخاص".

وطالبت ب"الحد من الأسعار الفاحشة للمحروقات بالرجوع لتقنين وتنظيم الأسعار وتعليق التحرير إلى حين توفر شروط التنافس والتكامل بين المنتوج المحلي والاستيراد وتفكيك معاقل التفاهم والتركيز في السوق الوطنية للمواد النفطية".

وأوضحت أن هذا يأتي بعد "لجوء الدولة المغربية للاستغلال عبر الكراء لجزء من الطاقة التخزينية لشركة سامير في طور التصفية القضائية بغرض تخزين وادخار المواد النفطية الصافية في ظل تهاوي الأسعار دوليا واستفحال الاختلالات بعد الخوصصة والتحرير في ضمان الحاجيات الوطنية بالجودة والأسعار والكميات المطلوبة".

السمات ذات صلة

آخر المواضيع