المزيد
الآن
جامعة ابن زهر تنفي ما تم تداوله حول عدم مصداقية الشواهد الجامعية للقطب الجامع...
تعليم

جامعة ابن زهر تنفي ما تم تداوله حول عدم مصداقية الشواهد الجامعية للقطب الجامعي لأيت ملول

دوزيمدوزيم

نفت جامعة ابن زهر في بلاغ لها ما تداولته بعض الجهات من كون شهادات الكلية والمراكز الموجودة بالقطب الجامعي لأيت ملول غير معترف بها.

 

وأوضحت الجامعة أن الشهادات التي تمنحها كلية العلوم القانونية والاقتصادية والاجتماعية بأيت ملول ومركز الآداب ومركز علوم التقنيات، معترف بها، على عكس ما تم الترويج له والذي اعتبرته مجرد شائعات "مغرضة"، حاول خلالها البعض المساس بمصداقية الجامعة والتكوين الذي يؤطره الأساتذة الباحثون، ومصداقية الطلبة ومسارهم.  

 

وأشار البلاغ إلى أن كلية العلوم القانونية والاقتصادية والاجتماعية ايت ملول تم إحداثها بموجب مرسوم صدر في شهر غشت 2016 (عدد 6489- 4 ذو القعدة 1437 الموافق ل 8 أغسطس 2016) وستمنح الشهادات الجامعية الوطنية التي تمنحها باقي الكليات المماثلة بربوع الوطن.  

 

أما بالنسبة لمركز الآداب ومركز العلوم و التقنيات (المصادق عليهما بمجلس الجامعة يوم الجمعة 2 دجنبر 2016 بمقرر تحت رقم 12/2016)، ووفقا للمادة 19 و 20 من القانون 00.01، فإنهما تحت إشراف كل من كلية الآداب والعلوم الإنسانية بأكادير والكلية متعددة التخصصات بتارودانت على التوالي، و سيمنحان شهادات جامعية صادرة عن الكليات التي أحدثتها كما هو الشأن بالنسبة للمركز الجامعي كلميم التابع لكلية العلوم القانونية والاقتصادية والاجتماعية بأكادير.

 

 

السمات ذات صلة

آخر المواضيع