المزيد
الآن
تفعيل خدمات الإعلام والتوجيه عن بعد لفائدة تلاميذ إقليم قلعة السراغنة
تعليم

تفعيل خدمات الإعلام والتوجيه عن بعد لفائدة تلاميذ إقليم قلعة السراغنة

دوزيمدوزيم

أعلنت المديرية الإقليمية لوزارة التربية الوطنية بقلعة السراغنة عن تفعيل خدمات الإعلام والتوجيه عن بعد لفائدة تلاميذ وتلميذات المؤسسات التعليمية بالإقليم، إسوة بباقي المديريات الإقليمية عبر التراب الوطني.

من أجل ذلك، نظمت المديرية الإقليمية النسخة الأولى من الملتقى الإقليمي الافتراضي للإعلام المدرسي والجامعي والمهني، يومي 20 و21 ماي الماضي، لفائدة تلاميذ وتلميذات السلكين الإعدادي والثانوي التأهيلي من أجل بناء مشاريعهم الشخصية وتوطيد المشروع الشخصي للمتعلم.

وشملت الفئة المستهدفة بخدمات التوجيه عن بعد تلاميذ السلك الإعدادي من أجل بناء مشاريعهم الشخصية وتلاميذ الثانوي التأهيلي من أجل توطيد المشروع الشخصي للمتعلم، ثم الأمهات والآباء وأولياء التلميذات والتلاميذ، والأطر الإدارية والتربوية باعتبارها طرفا أساسيا في عمليات التوجيه المدرسي والمهني.

وتندرج هذه الخطوة في إطار التدابير الاحترازية والوقائية الرامية إلى الحد من انتشار وباء "كورونا"، بعد قرار توقيف الدراسة حضوريا وإطلاق عملية التدريس عن بعد ضمانا للاستمرارية البيداغوجية، وعملا بخطة الاستمرارية الإدارية والخدماتية لفائدة المتعلمين والمتعلمات. 

السمات ذات صلة

آخر المواضيع