المزيد
الآن
تطبيق "تيك توك" يحذف أكثر من 49 مليون مقطع فيديو خلال 6 أشهر
تكنولوجيا

تطبيق "تيك توك" يحذف أكثر من 49 مليون مقطع فيديو خلال 6 أشهر

TikTok
وكالاتوكالات

كشف تقرير حديث أن تطبيق الفيديوهات القصيرة "تيك توك" الصيني حذف أكثر من 49 مليون مقطع فيديو خلال الأشهر الستة المنتهية في دجنبر 2019، بسبب انتهاكات بالمحتوى بما يشمل العنف والكلام الذي يحض على الكراهية وغيرها.

وأوضح التطبيق، الذي تمتلكه الشركة الصينية "بايت دانس"، في تقرير الشفافية الأخير أن أقل من 1 بالمئة من كافة الفيديوهات المنشورة على المنصة تم حذفها بسبب انتهاكات المحتوى، مضيفا أن 89.4 بالمئة من تلك المقاطع تم حذفها قبل أن تسجل أية مشاهدات.

وفي الهند، التي حظرت التطبيق الأسبوع الماضي، تم حذف 16.5 مليون مقطع، وهو ما يزيد بأربع مرات على أي دولة أخرى.

أما الولايات المتحدة، التى تدرس إمكانية حظر التطبيق أيضا، فقد جاءت بعد الهند في عدد مقاطع الفيديو المحذوفة، وذلك بواقع 4.6 ملايين مقطع، ثم باكستان في المرتبة الثالثة بنحو 3.7 ملايين مقطع، والمملكة المتحدة في المرتبة الرابعة بنحو مليوني مقطع، وروسيا في المرتبة الخامسة بنحو 1.3 مليون مقطع.

وأضاف التقرير أن التطبيق تبقى 500 طلبا من حكومات ووكالات إنفاذ القانون من 26 دولة خلال النصف الثاني من عام 2019. وقالت الشركة الصينية في هذا الصدد، "تتم مراجعة أي طلب نتلقاه بعناية للتأكد من كفاءته القانونية، لتحديد على سبيل المثال ما إذا كانت الجهة مقدمة الطلب مفوضة لجمع الأدلة فيما يتعلق بتحقيق ما".

السمات ذات صلة

آخر المواضيع