المزيد
الآن
ترحيل حوالي 70 عاملة بـ"فابريكات" أسفي نحو المستشفى الميداني بنجرير
فيروس كورونا

ترحيل حوالي 70 عاملة بـ"فابريكات" أسفي نحو المستشفى الميداني بنجرير

كشف مصدر محلي بمدينة أسفي ، لموقع القناة الثانية ، نقل حوالي 70 عاملة بمعامل التصبير التي تم التأكد من إصابتهن بفيروس كورونا صوب الوحدة الطبية ببنجرير التي أعدتها السلطات الصحية المركزية لتجميع الحالات النشطة بكورونا  .

وفق ما اطلعت  عليه 2M.ma، عملت السلطات الصحية  على نقل  أزيد من 105 حالات مؤكدة بمعامل تصبير السمك المعروفة بال" فابريكات"   نحو المستشفى الميداني بالجديدة .

السلطات تعمل بشكل مكثف على تجميع المصابات  وتطويق المنطقة الجنوبية لأسفي التي أصبحت بؤرة  انفجارية  ، حيث تعمل السلطات على احتواء أحياء  منطقة  الكورص ، حي وريدة ، زين العابدين ، عبر  حواجز أمنية  تمنع الدخول او الخروج من والى تلك الأحياء .

الحالة الوبائية بإقليم أسفي بسبب هذه البؤرة سجلت إلى حدود هذه اللحظة ،  أزيد من 500 حالة إصابة مؤكدة ، بالإضافة إلى 68 حالة تعافي  أعلنت عنها السلطات الطبية ، في ما  تم تخصيص أزيد من 300  سرير لإيواء وعلاج الحالات المصابة بالفيروس في كل من  مستشفى محمد الخامس ومدرسة المهن التمريضية المجاورة للوحدة الصحية .

ويشكل العدد المرتفع لحالات الإصابة  كابوسا  لسلطات المدينة نظرا لصعوبة حصر المخالطين بشكل دقيق وسريع لارتفاع عدد الإصابات المؤكدة بالفيروس في وقت وجيز بالمدينة  التي يعتمد نشاطها  الاقتصادي على معامل التعليب  التي كانت سبب في انفجار البؤرة الوبائية .

وتشير العملية الإحصائية  للسلطات المحلية بأسفي ، إلى تجمع اغلب الإصابات بمنطقة بوكيف  في حين تعرف حالة من الشتات بكل من أحياء انس  ، القليعة ، الزاوية ، والبيار .

السمات ذات صلة

آخر المواضيع