المزيد
الآن
تذاكر مونديال روسيا 2018 تباع في بريطانيا بأسعار خيالية
رياضة

تذاكر مونديال روسيا 2018 تباع في بريطانيا بأسعار خيالية

دوزيمدوزيم

أكدت صحيفة سكاي نيوز أن تذاكر كأس العالم روسيا 2018 أضحت تباع بأسعار خيالية في بريطانيا، حيث ارتفعت قيمتها في بعض الأحيان 40 ضعفا، المعطى الذي دفع الفيفا والعديد من الجمعيات المدافعة على حقوق المستهلك لإبداء تخوفاتها.


جمعية "ويتش" البريطانية على سبيل المثال أوضحت، حسب ما أشار إليه ذات المتحدث، أن المقتنين لتذاكر المونديال من مصادر غير رسمية مهددون بعدم التمكن من الدخول إلى الملعب وعدم استرجاع القيم المالية التي أهدروها لاقتناء هذه التذاكر، مؤكدة أن الفيفا تبقى المصدر الوحيد الذي يتكلف ببيع تذاكر التظاهرة العالمية.


المواقع التي تم استغلالها لبيع تذاكر المونديال أجبرت على إبداء موقفها من عمليات البيع التي تتم على موقعها، إلا أن مواقفها كانت متباينة، ففي الوقت الذي أقر فيه موقع "ستاب هاب" بوقوع خطأ تقني تسبب في وضع إعلانات لبيع التذاكر، برأ موقع "تيكومبو" نفسه واعتبر عملية بيع التذاكر قانونية وأن الفيفا هي من تتحمل مسؤولية قبول  التذاكر خلال المنافسات من عدمها.


وبلغت قيمة تذاكر مباراة إنجلترا وتونس على سبيل المثال 11237 جنيه إسترليني، في الوقت الذي طرحتها الفيفا على موقعها الرسمي بقيمة 296 جنيه إسترليني.

السمات ذات صلة

آخر المواضيع