المزيد
الآن
تدشين خط جوي جديد يربط بين رين بفرنسا والدار البيضاء
النقل الجوي

تدشين خط جوي جديد يربط بين رين بفرنسا والدار البيضاء

دوزيمدوزيم

شهد مطار رين الفرنسي  الجمعة تدشين خط جوي جديد يربط المدينة الفرنسية بمدينة الدار البيضاء.

وستؤمن شركة "العربية للطيران" رحلتين أسبوعيتين عبر هذا الخط الجوي الجديد، حيث من المرتقب أن يشهد هذا الخط إقبالا كبيرا بالتزامن مع أعياد الميلاد واحتفالات رأس السنة.

وجرى تنظيم حفل استقبال بمناسبة تدشين الخط الجديد شهد حضور نجوى البراق، القنصل العام للمغرب بمدينة رين، وجيرارد لاهيليك، نائب رئيس جهة بروطان المكلف بالنقل، وناتالي ريكارد، مديرة المطارات برين ودينارد.

وقالت البراق في تصريحات صحفية إن هذا الخط الذي يربط رين بالمغرب كان مبرمجا منذ سنوات، مشيرة أن هذا الخط سيسهل التنقل بالنسبة للمغاربة ومزدوجي الجنسية، بالإضافة للفاعلين الاقتصاديين، لكون المغرب يعد بوابة في اتجاه إفريقيا.

من جهته، أكد جيرارد لاهيليك، نائب رئيس جهة بروطان المكلف بالنقل، أن افتتاح هذا الخط الجوي الجديد يعد حدثا خلال السياق الحالي المتسم بتأثر قطاع النقل الجوي بشكل كبير.

وكشفت ناتالي ريكارد، مديرة المطارات برين ودينارد، أن الخط بات يعرف منذ الآن إقبالا كبيرا وتسجيل الكثير من الحجوزات نحو المغرب.

وانطلقت الرحلة الافتتاحية التي كانت ممتئلة بالكامل على الساعة الحادية عشرا صباحا بالتوقيت الفرنسي في اتجاه مدينة الدار البيضاء. ويبرمج الخط الجوي الجديد رحلتين في الأسبوع كل اثنين وجمعة.

 

 

 

السمات ذات صلة

آخر المواضيع