المزيد
الآن
تأكيد التفوق عنوان صدام الرجاء والوداد في الديربي البيضاوي
كرة القدم

تأكيد التفوق عنوان صدام الرجاء والوداد في الديربي البيضاوي

يحتضن المركب الرياضي محمد الخامس بالدار البيضاء مساء اليوم الخميس ابتداء من الساعة السابعة والربع مباراة الديربي البيضاوي بين الغريمين الرجاء الرياضي والوداد البيضاوي برسم الجولة 25 من منافسات البطولة الاحترافية لكرة القدم. 

ويأتي صدام الغريمين في ظرفية خاصة تخيم عليها جائحة فيروس كورونا المستجد وهو ما دفع سلطات العاصمة الاقتصادية لاتخاذ مجموعة من التدابير الاحترازية وذلك لتفادي أي انتشار محتمل للفيروس بين أنصار الفريقين. فإلى جانب إغلاق الملعب في وجه الجماهير، عمدت السلطات إلى توجيه تعليمات للمقاهي من أجل غلق أبوابها ساعتين قبل حلول موعد المباراة مع تشديد المراقبة على منع بث المباراة تلفزيونيا.

وتكتسي هذه المباراة ندية خاصة حيث لا يفصل الفريقين سوى نقطة واحدة. ويطمح فريق الرجاء الرياضي للمحافظة على صدارة الدوري من بوابة الوداد حيث يمتلك في رصيده الحالي 48 نقطة بعد فوز كبير على الدفاع الحسني الجديدي ب 3 أهداف مقابل هدف وحيد، فيما يحاول الوداد صاحب 47 نقطة و المنتشي بانتصار على نهضة الزمامرة بنتيجة 2-1 للفوز على الغريم من أجل الانقضاض على الصدارة.

وقال المدرب واللاعب الدولي السابق، مصطفى الحداوي، إن هذه المباراة تأتي في سياق ظرفية استثنائية من خلال التداعيات السلبية لجائحة كوفيد-19 على الأندية الكروية المغربية، مشيرا في تصريح للموقع أن هذا لا يعني أن الديربي سيفقد نكهته الخاصة والتشويق والندية اللذان يتميز بهما.

وأضاف أن فريقي الرجاء والوداد عانا على غرار باقي الفريق الوطنية من تبعات هذا الوباء سواء فيما يتعلق بإصابة بعض اللاعبين بالفيروس وتأجيل المباريات وغياب الجماهير، لكن المؤكد أن الديربي يبقى المباراة الأهم في هذا الموسم الغريب الذي يعد الأطول في تاريخ الكرة المغربية.

و ما يزيد من حدة التشويق في هذه المباراة، يضيف الحداوي، صراع الغريمين على الصدارة لا سيما أن نقطة واحدة تفصلهما وهو ما سيضفي على المباراة ندية كبيرة بإمكانها تعويض غياب الجماهير التي أصبحت خلال السنوات الأخيرة عنصرا أساسيا يؤثث المدرجات خلال مباريات الغريمين.

وأكد الحداوي في تصريحه للموقعه أن الفريق الأكثر استعدادا وقدرة على تحدي الصعوبات التي طبعت هذا الموسم الكروي الاستثنائي هو الذي بإمكانه حسم الأمور خلال هاته المباراة والفوز بالنقاط الثلاث والتغريد منفردا في صدارة البطولة الاحترافية المغربية.  

 

 

السمات ذات صلة

آخر المواضيع