المزيد
الآن
كيف الحال

تأثير التغذية على الصحة النفسية في "كيف الحال"

دوزيمدوزيم

نربط عادة بين التغذية وتأثيرها على جسم الإنسان، ولا يخطر ببالنا أن يكون لنمطنا الغذائي تأثير على صحتنا النفسية، فكيف يمكن أن يحدث هذا التأثير؟

كريمة العكالي المتخصصة في العلاجات الطبيعية تقول أن الجهاز العصبي يعمل بدون انقطاع في العملية الاستقلابية، أي العملية التي يقوم بها الجسم لتحويل الغذاء إلى طاقة، وهذه العملية تتطلب طاقة كبيرة، وعندما لا يجدها يتعب ويعطينا الجذور الحرة المرتبطة بالشيخوخة المبكرة لخلية جسم الإنسان.

وعندما نتناول الوجبات السريعة، تصعد نسبة السكر في الجسم، ويتم إفراز الأنسولين بكمية كبيرة، ثم ينخفض السكر وتفرز غدة أخرى وهي غدة الكورتيزول المسؤولة عن التوتر، هذه الأخيرة تحفز الدماغ للقيام بالعمليات الاستقلابية، لكنه لا يجد نسبة السكر الكافية فيفرز مادة أخرى خطيرة هي الغلوتامات، هذه المادة تسبب التوتر وفرط الحركة والعدوانية وعدم التركيز وأيضا الإحساس بالجوع، وعند الإحساس بالجوع نبحث مجددا عن أكلة سريعة ونقع في نفس الفخ.

كريمة العكالي تؤكد أن نظامنا الغذائي يجب أن يعتمد على الأكل الطبيعي بنسبة 70 بالمائة، حيث يكون هذا الغذاء غير مصنع وغير مطهي. نصائح ومعلومات أخرى حول الموضوع في هذا العدد من "كيف الحال". شاهدوا الحلقة كاملة

السمات ذات صلة

آخر المواضيع