المزيد
الآن
بيعت في "مزاد علني عن بعد" ب 20 ألف درهم..زربية الطفلة اليتيمة سعاد نواحي أزيلال
ثقافة التطوع

بيعت في "مزاد علني عن بعد" ب 20 ألف درهم..زربية الطفلة اليتيمة سعاد نواحي أزيلال

دوزيمدوزيم

لم تكن سعاد تظن وهي تنسج خيوط "زربيتها" في أعالي جبال أزيلال أن يبتسم لها الحظ، وتسعد يوما ببيعها في مزاد علني على مواقع التواصل الاجتماعي بمبلغ  20 ألف درهم.

لا حديث هذه الأيام في مواقع التواصل الاجتماعي سوى عن سعاد الطفلة المنحدرة من دوار "تبغوين" بجماعة "أوولي" بإقليم أزيلال، التي كانت متوجهة في صباح يوم من أيام نهاية الأسبوع الماضي إلى السوق لتبيع زربيتها التي نسجتها بمبلغ 250 درهم فقط، لتطلب من مؤسس تطبيق "يتيمي" جلال اعويطا الذي كان في زيارة لأحد المراكز التابعة للتطبيق التي تعنى بالأيتام -طلبت منه- إيصالها إلى السوق لبيع "الزربية" فاقترح عليها جلال فكرة نشر صورة "الزربية" وبيعها في مزاد علني عبر مواقع التواصل الاجتماعي، وبعد مرور 24 ساعة على نشر الصورة وصل ثمن الزربية ل 20 ألف درهما.

 

وكشفت هذه المبادرة مرة أخرى عن حب المغاربة لفعل الخير، والسعي لإسعاد الغير، سعاد الطفلة اليتيمة التي تستفيد من خدمات تطبيق "يتيمي" بأزيلال، نسجت الزربية خلال فترة الحجر الصحي، بطلب من جدتها بعد أن تعذر عليها مواصلة الدراسة عن بعد، لعدم توفر الامكانيات، بالرغم من أنها تلميذة مجدة وحصلت على على معدل 17.99، وسيحول مبلغ الزربية لسعاد لمساعدتها على إتمام دراستها.

 

وتجدر الإشارة أن تطبيق "يتيمي" هو أول تطبيق من نوعه على مستوى العالم لكفالة ومتابعة ورعاية الأيتام عن بعد، تم إنشاؤه وتطويره بمدينة الرباط.

 

السمات ذات صلة

آخر المواضيع