المزيد
الآن
بني ملال خنيفرة: تلقيح أكثر من 200 ألف شخص لغاية الآن
لقاح فيروس كورونا

بني ملال خنيفرة: تلقيح أكثر من 200 ألف شخص لغاية الآن

دوزيمدوزيم

تم على مستوى جهة بني ملال خنيفرة تلقيح أزيد من 200 ألف شخص حتى الآن، وفقا لمعطيات المديرية الجهوية للصحة.

ويتوزع هذا العدد على أقاليم الجهة الخمسة حيث تم تلقيح أكثر من 40 ألف شخص في أزيلال، و36 ألف في خنيفرة، و50 ألف في بني ملال، و37 ألف شخص في الفقيه بن صالح، و38 ألف في خريبكة.

وبحسب المديرية الجهوية للصحة، فإن الهدف من الحملة الوطنية للتلقيح ضد كوفيد -19 على مستوى جهة بني ملال خنيفرة يتمثل في تلقيح 80 في المائة من الساكنة أو ما يقارب المليون و705 ألف و700 نسمة.

هذا وتجري عملية التلقيح في ظروف جيدة مع الالتزام الصارم بالإجراءات الصحية المعمول بها للحد من جائحة كوفيد -19 ، وبالتعاون الوثيق بين الفرق المتدخلة في العملية والسلطات المحلية على مستوى 267 محطة تلقيح ثابتة بالجهة.

وبالإضافة إلى ذلك، تلقى أزيد من 2500 شخص حقناتهم الثانية من اللقاح وفقا للمديرية التي توصلت أيضا بما مجموعه 19000 لقاح إضافي بموجب الحصة الثالثة.

وفي هذا السياق، من المقرر أن يتم الشروع قريبا في تسيير العمل ب 909 وحدة متنقلة للتلقيح وذلك موازاة مع توسيع الفئات العمرية المستهدفة الى ما بين 60 و64 سنة. وستتيح هذه الوحدات المتنقلة الوصول الى الساكنة القروية خصوصا في هذه الجهة المتميزة بتضاريسها الجبلية الوعرة.

وبحسب المديرية الجهوية للصحة، فقد حققت الجهة الأهداف المتوقعة من حملة التلقيح الى غاية الآن بوصولها لجميع الفئات المستهدفة في الوقت المناسب وفي أفضل الظروف.

كما لم يسجل أي حادث طبي ذي خطورة في علاقة بعملية التلقيح، باستثناء الآثار الجانبية المتعارف عليها طبيا، والتي تحظى بتتبع الفرق الطبية.

السمات ذات صلة

آخر المواضيع