المزيد
الآن
بنشماش يمد "يد الصفح" ويدعو لمراجعة القرارات التأديبية الصادرة في حق بعض أعضا...
سياسة

بنشماش يمد "يد الصفح" ويدعو لمراجعة القرارات التأديبية الصادرة في حق بعض أعضاء الحزب

دوزيمدوزيم

بعد أن قضت المحكمة الابتدائية مطلع الشهر الجاري ببطلان انتخاب رئيس اللجنة التحضيرية للمؤتمر الوطني الرابع لحزب الأصالة والمعاصرة سمير كودار وكل القرارات والأعمال الصادرة عن هذه اللجنة، دعا الأمين العام للحزب حكيم بنشماش المكتب الفيدرالي إلى "مراجعة القرارات التأديبية التي سبق أن اتخذها في حق بعض أعضاء الحزب".

وأوضح بنشماش أن هذه الدعوة تأتي "لتكون مقدمة دالة لتيسير شروط إطلاق الحوار الداخلي من أجل وحدة الحزب، بعيدا عن لغة الشماتة ومنطق المنتصر والمنهزم"، واعتبارا "للتبعات المترتبة عن المزيد من هدر الزمن الحزبي والسياسي، مع ما يعنيه ذلك من تعطيل وفرملة كل الحظوظ والامكانات لاسترجاع الثقة والمبادرة الحزبية، في الوقت الحاسم".

وكان القيادي في حزب الأصالة والمعاصرة عبد اللطيف وهبي، المحسوب على "تيار المستقبل" المعارض لبنشماش قد أكد في تصريح سابق لموقع القناة الثانية أنه سيتم استئناف الحكم القاضي ببطلان انتخاب كودار.

هذا وكانت لجنة كودار تستعد لعقد أشغال المؤتمر الوطني الرابع للحزب نهاية شهر شتنبر الماضي، غير أنه تم تأجيل المؤتمر بسبب الدعوى التي رفعها بنشماش، حيث وصف هذا الأخير معارضيه بـ "رموز التمرد والانقلاب على قوانين الحزب ومؤسساته".

السمات ذات صلة

آخر المواضيع