المزيد
الآن
مجلس بنشماش يطلق تطبيقات الكترونية جديدة في مجال التواصل المؤسساتي
سياسة

مجلس بنشماش يطلق تطبيقات الكترونية جديدة في مجال التواصل المؤسساتي

الرباط:شيماء عصفورالرباط:شيماء عصفور
آخر تحديث

أعطى حكيم بن شماش رئيس مجلس المستشارين انطلاق العمل بالتطبيقات الإلكترونية ومنها تطبيق المجلس على الهواتف الذكية، واللوحات الإلكترونية، وكذلك بعض التطبيقات الداخلية الخاصة، خلال ندوة صحفية نظمها اليوم الأربعاء 16 ماي الجاري بمقر المجلس.

  وأوضح بن شماش ان هذه التطبيقات ستساهم في تمكين الصحافة من الولوج إلى المعلومة ليطلع بالسرعة المطلوبة وبكل سهولة وحرية على الحياة الداخلية للمؤسسة التشريعية، على اعتبار أن الرأي العام ومن خلاله وسائل الاعلام من حقه الحصول على المعلومة.

  وقال بن شماش ان هذه التطبيقات تندرج في إطار الأوراش والبرامج الرامية لتأهيل عمل مجلس المستشارين وتطويره بانسجام مع خطة عمل المجلس المرسومة( 2016-2018 )والمعايير الدولية والممارسات البرلمانية الفضلى، وأيضا في إطار الانسجام مع المعايير المسطرة من طرف الاتحاد البرلماني الدولي، لاسيما وأن مجلس المستشارين يعد من البرلمانات الفاعلة والنشيطة داخل هذه المؤسسة الدولية.

  وأضاف بن شماش أن تعميم استعمال تكنولوجيا الإعلام والتواصل في جميع أشغال المجلس، سيساهم في الرفع من الشفافية وتحقيق انفتاح أكبر على المجتمع، وتعزيز قدرات المجلس في ممارسة صلاحياته، وتثمين أرشيف المجلس وتحقيق التوثيق والتراكم في الممارسة البرلمانية، مشيرا في هذا الباب إلى ان هذه التطبيقات على سبيل المثال لا الحصر تخزن ازيد من 28 ألف وثيقة في مجال التشريع.

  كما يوفر هذا التطبيق، يضيف رئيس الغرفة الثانية، معطيات تهم مكونات المجلس من أعضاء المكتب والفرق والمجموعات واللجان البرلمانية، وكل المعلومات الضرورية للعمل البرلماني كالوثائق ورصد وتتبع التزامات الحكومة على اعتبار أن مكتب المجلس أحدث آلية لرصد وتتبع التزامات الحكومة، والنصوص المرجعية والدراسات وأجندة المجلس.. كما يمكن لعموم المواطنين ووسائل الإعلام الوطنية الولوج لهذه التطبيقات التي تعد سارية العمل ابتداء من اليوم عبر تحميلها بموقعPLAY STORE.

      وشدد بن شماس على ان مجلس المستشارين منفتح على كل وسائل الاعلام لتمكينها من المعلومة المطلوبة، ويسعى عبر مجموع هذه التطبيقات الالكترونية المتطورة إلى تمكين الصحافة الجادة من كافة المعطيات التي تساعدها على أداء مهامها في شروط مهنية جيدة.

السمات ذات صلة

آخر المواضيع