المزيد
الآن
بنشعبون يستعرض الخطوط العريضة للاستراتيجية المتعلقة بتنفيذ برنامج تمويل المقا...
اقتصاد

بنشعبون يستعرض الخطوط العريضة للاستراتيجية المتعلقة بتنفيذ برنامج تمويل المقاولات

أسامة طايعأسامة طايع

قال محمد بنشعبون، وزير الاقتصاد والمالية، أن برنامج دعم وتمويل المقاولات، تجاوز أهدافه وطموح المحور المحدد للتمويل، مضيفا الى البرنامج سيعمل على إنشاء البنية التحتية للدعم المقاولاتي  بشراكة مع القطاع الخاص والمجتمع المدني 

وأوضح بنشعبون، خلال عرضه للاستراتيجية المتعلقة بتنفيذ البرنامج المندمج للدعم والتمويل المقاولاتي،  الاثنين، بالرباط، بحضور وزير الداخلية عبد الوافي لفتيت، ووالي بنك المغرب عبد اللطيف الجواهري، أن هذا البرنامج الذي جاء تنفيذا للتعليمات الملكية بمناسبة افتتاح الدورة البرلمانية الخريفية، بهدف خلق ظروفً جديدة لتحقيق تكامل اجتماعي أكبر بين الشباب.

وأكد الوزير، على أن البرنامج يهدف إلى تحفيز الشباب وتشجيعهم على القيام بأعمال تجارية ودعمها على نحو مستدام، مشيرا الى البرنامج سوف يهدف إلى إجراء مسح شامل لعروض الدعم الحالية التي أجراها المتدخلون على متسوى الجهات جيث سيتم تجميعها وترشيدها وتسريعها ، وذلك بالتنسيق مع المراكز الجهوية  للاستثمار.

واضاف الوزير ان البرنامج سيعمل على تعزيز الشراكة مع كل من القطاع الخاص والمجتمع المدني لإنشاء البنية التحتية للدعم البنكي  طوال رحلة حاملي المشاريع ودورة الحياة المقاولاتية حيث سيتم إطلاق آليات للتقييم قريبًا لهذا الغرض.

واشار الوزير الى ان البرنامج يعتزم بناء شبكات من الشركاء المؤهلين القادرين على دعم المستهدفين ، في إطار مسؤوليتهم الاجتماعية. وشدد الوزير على الدعم الاستباقي الذي تقدمه بعض المؤسسات العامة والخاصة الكبيرة وكذلك بعض المنظمات المهنية، والتي من المتوقع تعزيزها وتسريعها.

السمات ذات صلة

آخر المواضيع