الآن
بعد 17 سنة من الحضور الفني...مجموعة لفناير تؤسس جمعية للأعمال الاجتماعية وأول...
مشاهير

بعد 17 سنة من الحضور الفني...مجموعة لفناير تؤسس جمعية للأعمال الاجتماعية وأول مبادرة التعليم العالي

شيماء عصفورشيماء عصفور
7490

قال أمين الحناوي مدير أعمال مجموعة الفناير في تصريح ل2m.ma  إن مجموعة الفناير أسست جمعية الفناير للثقافة والفن والأعمال الاجتماعية وذلك بعد17 سنة من الحضور في الساحة الفنية.


الحناوي أكد للموقع أن الهدف من تأسيس هذه الجمعية هي أن تسلط الضوء كل سنة  على مجال من مجالات التنمية في المغرب، مشيرا في السياق ذاته إلى أنه وخلال كل سنة ستقوم بإعداد برنامج يتضمن العديد من المبادرات الإنسانية والإجتماعية.


المبادرة الأولى التي سيقوم بها مجموعة الفناير ستصب في قطاع التعليم العالي حسب تصريح أمين الحناوي، حيت استطاعت جمعية الفناير أن تعقد شراكة مع مجموعة المدارس العليا HEM لإعطاء منح دراسية داخل البلاد للطلبة المتوفقين ولكن ظروفهم الاجتماعية لاتسمح لهم بعد أن حصلوا على نقطة عالية في الباكالوريا أن يكملوا دراستهم نظرا للمبالغ المالية الكبيرة التي تطلبها هذه المعاهد.

وأضاف أمين للموقع، إن جمعية الفناير ستأخذ على عاتقها تدريس هؤلاء الطلبة  لمدة 5 سنوات وسيتم اختيار طالبين من كل جهة من الجهات 12 للمملكة.


أما عن فكرة اختيار طلبة الباكالوريا بالأساس قال أمين الحناوي إن مجموعة الفناير تأسست قبل 17 سنة والطلبة الذين يدرسون هذه السنة في الباكالوريا ولدوا في الوقت الذي تأسست فيه المجموعة ومن هنا جاءت الفكرة، يردف الحناوي.

 

السمات ذات صلة

آخر المواضيع