المزيد
الآن
بدرون:نفكر في إحداث لجنة توحد الرؤى بين القطاعات المساهمة في عملية تقييم التع...
تعليم

بدرون:نفكر في إحداث لجنة توحد الرؤى بين القطاعات المساهمة في عملية تقييم التعليم الأولي

الرباط:شيماء عصفورالرباط:شيماء عصفور

عقدت مجموعة العمل الموضوعاتية لتقييم التعليم الأولي صباح التلاثاء 15أكتوبر الجاري بمجلس النواب اجتماعا مع مدراء الأكاديميات الجهوية للتربية والتكوين.

وفي تصريح لموقع القناة الثانية قالت غيتة بدرون رئيسة اللجنة الموضوعاتية لتقييم السياسات العمومية إنه فيما يخص  التعليم الأولي " عقدت اللجنة عدة اجتماعات مع الوزارات المتدخلة" مشيرة إلى أن هذه الاجتماعات كانت مع مجموعة من القطاعات ومنها "قطاع التربية الوطنية وزارة الشباب والرياضة وزارة الأوقاف وكذلك قطاع التعاون الوطني ".

وتابعت المتحدثة" اليوم نعقد اجتماع مع مدراء الأكاديميات الجهوية للتربية والتكوين يخص تقييم السياسات العمومية هذا التقييم فيه عدة مراحل لدينا التقييم القبلي وتقييم مصاحب ثم تقييم بعدي " توضح غيثة بدرون ملفتة أن" التقييم البعدي في  يهم الفترة الممتدة مابين 2000 و2015 و يعنى بتقييم تنزيل البرامج التي كانت في مرحلة الميثاق الوطني والمخطط الاستعجالي".

وأضافت بدرون أن هذا الاجتماع" سيتم فيه مناقشة أين وصل التنزيل الجهوي والمواكبة لبرنامج تعميم وتطوير التعليم الأولي في مرحلة 2018 -2028 مع المدراء الجهويين".

واشارت بدرون  إلى أن "هناك قطاعات عديدة متدخلة في عملية تقييم التعليم الأولي" مضيفة أن"  كل من وزارة الأوقاف والشؤون الإسلامية ووزارة الشباب والرياضة ووزارة التربية الوطنية وقطاع التعاون لهم برنامج خاص بهم".

 وبالتالي تضيف بدرون" سنرى هل هؤلاء المتدخلون يغنون هذا العمل من خلال هذه البرامج العديدة أم يقومون بتشتيته كما أنه في التوصيات ستكون لنا توصية وهي إما نعزز تعددية البرامج  او أن نتفق على أن  تكون لنا  هيئة يمكنها أن تجمع وتوحد الرؤى بين هذه القطاعات  ".

السمات ذات صلة

آخر المواضيع