المزيد
الآن
بالفيديو: تعرف على تاريخ مواجهات الوداد الرياضي أمام الترجي التونسي
رياضة

بالفيديو: تعرف على تاريخ مواجهات الوداد الرياضي أمام الترجي التونسي

يستضيف فريق الوداد الرياضي اليوم الأحد خصمه الترجي الرياضي التونسي، على أرضية مجمع الأمير مولاي عبد الله انطلاقا من الساعة العاشرة ليلا، لحساب ذهاب نهائي دوري أبطال إفريقيا.

 

وسبق للفريق المغربي أن قابل نظيره التونسي في سبع مواجهات، مالت فيها الكفة بشكل أكبر لفريق الترجي التونسي الذي استطاع أن يتوج بلقبين على حساب الفريق الأحمر.

 

وتعود آخر مواجهة اصطدم فيها الفريقان إلى نهائي دوري أبطال إفريقيا سنة 2011، إذ انتهت مباراة الذهاب بمركب محمد الخامس بنتيجة التعادل السلبي، قبل أن يحسم الترجي موقعة الإياب لصالحه بنتيجة هدف لصفر سجله الظهير الأيمن الغاني، هاريسون أفول.

 

                                  هدف هاريسون أفول في شباك ياسين بونو

 

وتواجه الناديان خلال نفس النسخة من منافسات دوري أبطال إفريقيا (2011) على مستوى دور المجموعات، حيث أجريت المباراة الأولى بمركب محمد الخامس وانتهت بالتعادل الإيجابي 2/2، فيما آلت نتيجة مباراة العودة بالمنزه إلى التعادل السلبي.

 

                                 ملخص المباراة التي احتضنها مركب محمد الخامس

 

وتقابل الفريقان أيضا في نهائي دوري أبطال العرب سنة 2009؛ حسمه الترجي التونسي هو الآخر لصالحه بعد فوزه ذهابا بمركب محمد الخامس بهدف لصفر وقع النيجيري مايكل إينرامو، فيما انتهى لقاء العودة بنتيجة التعادل الإيجابي 1/1 علما أن الوداد كانت متقدمة في النتيجة عن طريق اللاعب عبد الرفيق عبد الصمد، قبل أن يدرك التعادل أسامة الدراجي للترجي التونسي دقيقة واحدة قبل نهاية الوقت الأصلي.

 

                       ملخص مباراة العودة بملعب رادس بتونس

 

ويعود الصدام الأول بين الفريقين إلى نصف نهائي كأس الكؤوس الإفريقية سنة 1998؛ تمكن الوداد الرياضي آنذاك من الفوز بلقاء الذهاب في المغرب بثنائية نظيفة، إلا أن هذه النتيجة لم تكن كافية لمنحه بطاقة العبور للمباراة النهائية بعد انهزامه في لقاء العودة بنتيجة 4/1.

 

                       ملخص مباراة الذهاب بمركب محمد الخامس (الوداد 2 الترجي 0)

 

                    ملخص مباراة العودة بستاد المنزه (الترجي 4 الوداد 1)

 

السمات ذات صلة

آخر المواضيع