المزيد
الآن
أخبار

بالفيديو: آخر استعدادات القناة الثانية لتقديم نشرة اخبارية خاصة من قلب عاصمة سوس

أكادير: غزلان القطاوي/ تصوير وتوضيب: أحمد راشيدأكادير: غزلان القطاوي/ تصوير وتوضيب: أحمد راشيد
آخر تحديث

تجري الاستعدادات الأخيرة على قدم وساق للنشرة الخاصة التي ستبثها القناة الثانية يوم غد السبت ضمن نشرة "الظهيرة" مباشرة من قلب عاصمة سوس أكادير.

وتأتي هذه النشرة الخاصة بمناسبة الدينامية التي تشهدها المدينة بعد الزيارة الأخيرة لصاحب الجلالة الملك محمد السادس، والتي تميزت بإطلاق جلالته برنامج التنمية الحضرية لأكادير (2020-2024)، وهو برنامج مهيكل يؤسس لمرحلة جديدة في مسلسل التنمية الاقتصادية والاجتماعية لهذه المدينة،لبلوغ الرهان ان تتحول اكادير الى عاصمة لوسط المغرب تربط الشمال بالجنوب، وأيضا تزامنا مع الذكرى الستين على زلزال أكادير.

ومن اجل هذه النشرة الخاصة جندت القناة الثانية أطقمها الصحافية والتقنية والذين تجاوز عددهم 50 شخصا، ووحدات متنقلة للبث انتقلت من مدينة الدار البيضاء الى أكادير للاشراف على النقل المباشر لهذا العدد الخاص.

التقنييون عملوا على تجهيز البلاطو في الهواء الطلق بقلب مدينة الانبعاث أكادير، فيما عمل الطاقم الصحفي على إنجاز روبرتاجات وحوارات مع مسؤولين وجمعويين من عين المكان.

طيلة 90 دقيقة من البث المباشر ستعمل الصحافية سناء رحيمي على تقديم هذه النشرة من خلال روبرتاجات ترصد ملامح التنمية في اكادير والوقوف عند التغييرات الكبرى التي عرفتها الجهة ما بعد مأساة الزلزال، تغيررات همت الناحية الاقتصادية، الاجتماعية والثقافية، حيث سيمنح صوت المواطن والمسؤول معا في نشرة ظهيرة الغد.

يشار إلى أن هذه التجربة هي الرابعة للقناة بعد الرباط مراكش وآخرها العيون وذلك بمناسبة تخليد ذكرى مرور 44 سنة على "المسيرة الخضراء"، وتم بث عدد خاص من نشرة "الظهيرة"، والبرنامج الحواري الأسبوعي "مباشرة معكم" الذي يقدمه الصحافي جامع كولحسن.




 

السمات ذات صلة

آخر المواضيع