المزيد
الآن
انقطاع حركة السير  في الأطلس المتوسط بسبب الثلوج.. مسؤول بالنقل لـ 2m.ma: فُتح...
مجتمع

انقطاع حركة السير في الأطلس المتوسط بسبب الثلوج.. مسؤول بالنقل لـ 2m.ma: فُتحت بعض الطرق وأخرى ماتزال مقطوعة

عبد المومن محوعبد المومن محو

تسببت التساقطات الثلجية المستمرة منذ أمس في منطقة الأطلس المتوسط خصوصا، إلى اضطرابات في حركة السير، وصلت إلى الانقطاع في بعض المحاور الطرقية.

خالد وهبي، مسؤول الخدمة الشتوية بمديرية الطرق بوزارة التجهيز والنقل، أكد لموقع القناة الثانية، أنه "تم فتح جل أهم الطرق في وجه حركة السير بعد تخل فرق الثلوج التابعة لوزارة التجهيز والنقل بتنسيق مع السلطات المحلية".

وأضح وهبي، أن "الطريق الوطنية رقم 13 الرابطة بين أزرو وميدلت عبر زايدة ما زالت مقطوعة في وجه حركة السير".

كما أشار المصدر نفسه، إلى "إمكانية تحويل الاتجاه بالنسبة للعربات الخفيفة عبر الطريق الجهوية رقم 503 مرورا بصفرو وبولمان أو خنيفرة، والطريق الجهوية رقم 707 الرباطة بين إفران وبرلمان، وكذلك الطريق الجهوية رقم 504 الرباطة بين رباط الخير وبويبلان".

وكانت وزارة التجهيز والنقل، دعت في بلاغ لها السائقين، إلى توخي الحيطة والحذر لاسيما بالمحاور التي تعرف تساقطات ثلجية وكذلك بنقط عبور الطرق للأودية والشعاب. مشيرة إلى أنها رهن إشارة المواطنين على مدار الساعة لتزويدهم بالمعلومات الكافية حول حالة الطرق، وتدعوهم مرة أخرى إلى تتبع نشراتها الإخبارية التي تعلنها بصفة مستمرة عبر بوابتها الإلكترونية www.equipement.gov.ma وصفحة مديرية الطرق الرسمية على الفيسبوك www.facebook.com/METL.DIRECTION.DES.ROUTES والتطبيق "طريقي MaRoute" الخاص بالهواتف الذكية، أو الإتصال مباشرة بمركز الديمومة التابع لمديرية الطرق على الرقم الهاتفي 05.37.71.17.17.

السمات ذات صلة

آخر المواضيع