الآن
اليزمي يستجيب لمطلب عائلات معتقلي "حراك الريف" بتمديد مدة زيارة أبناءهم
مجتمع

اليزمي يستجيب لمطلب عائلات معتقلي "حراك الريف" بتمديد مدة زيارة أبناءهم

شيماء عصفورشيماء عصفور

مباشرة بعد أن راسلت لجنة عائلات ضحايا معتقلي حراك الحسيمة  يوم أول أمس السبت، ادريس اليزمي، رئيس المجلس الوطني لحقوق الإنسان، تفاعل الأخير مع رسالة اللجنة مبديا استعداده  لتقديم المساعدات الممكنة لتيسير  وتسهيل زيارات عائلات معتقلي "حراك الريف" المتواجدين في سجن "عكاشة" في الدار البيضاء.

وأشار المجلس في رسالة أجاب من خلالها على لجنة عائلات المعتقلين إلى توصله برسالة عائلات المعتقلين قائلا" توصل المجلس برسالتكم التي تطلبون فيها تدخله لتمكين عائلات المعتقلين على خلفية أحداث الريف نزلاء السجن المحلي عكاشة بالدار البيضاء، من زيارة أبنائهم المعتقلين لمدة أطول وفي شروط أفضل".

 واكد المجلس في الرسالة ذاتها إنه سيعمل على تيسير زيارات عائلات معتقلي حراك الريف بتنسيق مع لجنة مع لجنة عائلات معتقلي "حراك الريف" والمندوبية العامة لإدارة السجون وإعادة الادماج.

ويذكر أن لجنة عائلات معتقلي حراك الريف، كانت قد راسلت  رئيس المجلس الوطني لحقوق الانسان ادريس اليزمي من أجل التدخل لزيادة مدة زيارة أبنائهم بسجن "عكاشة" بـ "الدار البيضاء".

كما كانت عائلات الضحايا قدعبرت عن استيائها من مدة الزيارة المخصصة لرؤية أبناءهم والمحددة في 10 دقائق معتبرة إباها غير كافية خاصة وأن العائلات تنتقل من مدينة "الحسيمة" إلى "الدار البيضاء" فقط من أجل هذه الدقائق العشرة .

السمات ذات صلة

آخر المواضيع