المزيد
الآن
النقابة الوطنية للمالية تطالب بنشعبون باستئناف جولات الحوار القطاعي
اقتصاد

النقابة الوطنية للمالية تطالب بنشعبون باستئناف جولات الحوار القطاعي

دوزيمدوزيم

طالبت النقابة الوطنية للمالية، وزير الاقتصاد والمالية وإصلاح الإدارة، محمد بنشعبون باستئناف جولات الحوار القطاعي تفعيلا لمقتضيات الاتفاق الإطار بتاريخ 3 دجنبر 2019، وذلك بدعوة اللجان التقنية لاستكمال أشغالها وفي مقدمتها اللجنة الخاصة بإعداد مشروع النظام الاساسي لموظفي قطاع وزارة الاقتصاد والمالية.

في نفس السياق، طالبت الهيئة النقابة وزير الاقتصاد والمالية وإصلاح الإدارة، بتوجيه مذكرة إلى المديريات المركزية لتنفيذ الإجراءات والتدابير الخاصة برفع الحجر الصحي، وتشكيل لجنة اليقظة الاجتماعية بعضوية النقابات القطاعية للمواكبة وتقييم عملية التنفيذ.

كشفت النقابة، رفضها منشور رئيس الحكومة رقم 2020/03 بتاريخ 25 مارس 2020 القاضي بتأجيل ترقية الموظفين إلى أجل غير مسمى مطالبين بسحبه وإلغائه، ومحذرين من استغلال ظرفية جائحة فيروس كورونا المستجد لتمرير بعض الإجراءات لمحاولة الإجهاز على حقوق ومكتسبات الشغيلة، مبرزة أن طلبها يأتي بعد إصدار وزير الاقتصاد والمالية وإصلاح الإدارة، المنشور رقم 4/2020 بتاريخ 22 ماي المنصرم، المتعلق بإجراءات وتدابير العمل بالمرافق العمومية بعد رفع حالة الطوارئ الصحية ببلادنا.

ودعت نقابة المالية، الوزارة الوصية على القطاع بالتعجيل بدعوة اللجان الإدارية المتساوية الأعضاء للبث في جداول الترقي برسم سنة 2019 وتسوية المستحقات المادية للمستفيدين والإعلان تنظيم امتحانات الكفاءة المهنية برسم سنة 2020. 

من جهة أخرى، دعت الهيئة النقابية وزير الاقتصاد والمالية وإصلاح الإدارة، بالتدخل للتخفيف من الأوضاع النفسية والاجتماعية والمادية والصحية التي وصفتها بـ" المقلقة" لمجموعة من موظفي الوزارة العالقين في بلدان الخارج منذ إغلاق الحدود، إما لأسباب مهنية أو شخصية، وذلك إلى حين استئناف الرحلات البرية والبحرية للعودة إلى أرض الوطن.


 

السمات ذات صلة

آخر المواضيع