المزيد
الآن
المهرجان الدولي للفيلم بمراكش استقطب دوما "أفضل المواهب" (ذا هوليوود ريبورتر)
مهرجان مراكش

المهرجان الدولي للفيلم بمراكش استقطب دوما "أفضل المواهب" (ذا هوليوود ريبورتر)

وكالاتوكالات

 كتبت الصحيفة الأمريكية المتخصصة (ذا هوليوود ريبورتر) أن المهرجان الدولي للفيلم بمراكش استقطب دوما "أفضل المواهب"، من طينة الممثلين جيريمي آيرونز ، وبيل موراي ، وفيغو مورتنسن ، وروبرت دي نيرو.

وتعليقا على اختيار الممثلة الإسكتلندية تيلدا سوينتون لرئاسة لجنة تحكيم الدورة الثامنة عشرة للمهرجان ،المقرر تنظيمها مابين 29 نونبر و 7 دجنبر ، قالت الصحيفة إن الممثلة الفائزة بجائزة الأوسكار ستخلف أسماء شهيرة كجيمس غراي ومارتن سكورسيزي ، و فرانسيس فورد كوبولا وميلوس فورمان اللذين ترأسوا لجنة تحكيم هذا المحفل الفني المغربي.

ونقلت الصحيفة عن الممثلة الاسكتلندية قولها، "إنه لشرف لي ومن دواعي سروري أن أشارك هذه السنة في هذا المهرجان الاستثنائي، المهرجان الدولي للفيلم بمراكش، كرئيسة للجنة التحكيم. السينما لا حدود لها. أنا ممتنة لحصولي على فرصة الانضمام إلى رفاقي من جميع أنحاء العالم لنكتشف معا الأعمال القادمة من كل القارات والاحتفاء بها. إنه تشريف ومبعث فرح. أتطلع بلهفة لكل هذا".

وتعد تيلدا سوينتون التي انطلقت مسيرتها الفنية سنة 1985 ،ممثلة غزيرة العطاء بأزيد 70 فيلما ، وفي سنة 2008 حصلت على جائزة "بافطا" (جائزة الأكاديمية البريطانية لفنون السينما والتلفزة)، وجائزة الأوسكار كأفضل ممثلة في دور ثان، مكافأة على أدائها المميز في شريط "مايكل كلايتون" لصاحبه توني غيلروي.

كما أنتجت تيلدا سوينتون أو ساهمت في إنتاج العديد من الأفلام والأشرطة الوثائقية منذ 2005.

 

السمات ذات صلة

آخر المواضيع