المزيد
الآن
المغرب يعرض فرصا استثمارية أمام مجتمع الأعمال بجنوب أفريقيا
اقتصاد

المغرب يعرض فرصا استثمارية أمام مجتمع الأعمال بجنوب أفريقيا

عرض وفد مغربي فرص الاستثمار المتاحة في المغرب أمام مجتمع الأعمال بجنوب إفريقيا.

جرى ذلك خلال جلسة "استثمر في المغرب" المنظمة على هامش منتدى الاستثمار الإفريقي الذي ينظمه البنك الإفريقي للتنمية، من 11 إلى 13 نونبر في جوهانسبورج بجنوب إفريقيا.

و قام الوفد المغربي الذي ضم ممثلين عن الاتحاد العام لمقاولات المغرب والوكالة المغربية لتنمية الاستثمارات والصادرات والوكالة المغربية للطاقة الشمسية ومكتب الاستشارات "مازارز"،  بحضور يوسف عمراني، سفير المغرب في بريتوريا، بعرض الفرص الاستثمارية المتاحة لرجال الأعمال من جنوب إفريقيا في المغرب، وكذلك إمكانية تعزيز الشراكة الاقتصادية بين المغرب وجنوب إفريقيا.

وخلال المناقشات، سلط عزيز القاديري، رئيس لجنة الديبلوماسية الاقتصادية، إفريقيا وجنوب – جنوب، بالاتحاد العام لمقاولات المغرب، الضوء على الدور الذي يلعبه القطاع الخاص المغربي في توطيد الاندماج الإفريقي وكذلك الإجراءات التي يقودها الاتحاد العام لمقاولات المغرب من أجل تعزيز الشراكة الاقتصادية للمغرب مع الدول الإفريقية في إطار الرؤية الملكية.

وحسب بلاغ في الموضوع، عرض القاديري الفرص التي تتيحها المملكة للمستثمرين بالقارة الإفريقية التي تعد سوقا استهلاكية تضم أكثر من مليار مستهلك بفضل اتفاقيات التبادل الحر البالغ عددها 55 اتفاقية.  

ودعا ذات المتحدث الفاعلين الاقتصاديين في جنوب افريقيا والمغرب، أول وثاني أكبر مستثمرين في إفريقيا، على التوالي، لتوحيد الجهود فيما يخص الاستثمار المشترك وخلق تآزر جديد لتنمية القارة.

وأضاف ذات البلاغ أن هذا اللقاء مكن كذلك من عرض الشراكة الاستراتيجية بين الاتحاد العام لمقاولات المغرب والبنك الإفريقي للتنمية لتعزيز دور القطاع الخاص المغربي في دينامية دمج المملكة داخل قارتها.

السمات ذات صلة

آخر المواضيع