المزيد
الآن
المغرب وقطر يوقعان على 11 اتفاقية في مجالات مختلفة اليوم بالرباط
سياسة

المغرب وقطر يوقعان على 11 اتفاقية في مجالات مختلفة اليوم بالرباط

الرباط:شيماء عصفورالرباط:شيماء عصفور

خلال  الدورة السابعة للجنة العليا المشتركة المغربية القطرية أشغالها، التي انعقدت اليوم التلاثاء 12 مارس الجاري بالرباط، تم التوقيع على 11 اتفاقية ومذكرات تفاهم،  بين المغرب وقطر تهم مجالات الفلاحة والصناعة والتعليم والتجارة والصناعة التقليدية والنقل والإسكان والإعلام والشباب والمجال المالي والمصرفي.

هذا وتم  التوقيع كذلك على محضر هذه الدورة التي ترأسها سعد الدين العثماني، رئيس الحكومة وعبد الله بن ناصر بن خليفة آل ثاني رئيس مجلس الوزراء وزير الداخلية القطري.

كما تم  التوقيع على  اتفاق "تعاون في مجال الصناعة التقليدية"، وقعها محمد ساجد، وزير السياحة والنقل الجوي والصناعة التقليدية والاقتصاد الاجتماعي، وأحمد بن جاسم آل ثاني وزير الاقتصاد والتجارة القطري علاوة على مذكرة تفاهم وقعها نفس المسؤولان وهي مذكرة تفاهم  "لإعداد وتدريب وتأهيل كوادر بشرية للعمل في شركات الطيران والموانئ الجوية والمطارات" بين أكاديمية محمد السادس الدولية للطيران المدني وكلية قطر لعلوم الطيران.
وتم التوقيع كذلك على مذكرة تهم "تبادل التحريات المالية المتعلقة بغسل الأموال وتمويل الإرهاب بين وحدة معالجة المعلومات المالية بالمغرب ووحدة المعلومات المالية بقطر"، و التوقيع على "بروتوكول تكميلي في مجال الإشراف والرقابة على المؤسسات المالية بين بنك المغرب ومصر قطر المركزي.

أما فيما يخص المجال الفلاحي تم  التوقيع بين المغرب وقطر على  مذكرة تفاهم للتعاون في المجال الفلاحي، وقعها كل من عزيز أخنوش، وزير الفلاحة والصيد البحري والتنمية القروية والمياه والغابات، ومحمد بن عبد الله الرميحي، وزير البلدية والبيئة، علاوة على اتفاقية أخرى تهم  "البرنامج التنفيذي السادس للتعاون التربوي والتعليمي والثقافي والفني"، وأخرى تخص "برنامج تنفيذي لاتفاقية للتعاون الصناعي للسنوات 2018-2022."
 

السمات ذات صلة

آخر المواضيع