المزيد
الآن
المدير التقني لجامعة الملاكمة لـ2M.ma: تأجيل أولمبياد طوكيو في صالح الملاكمة ...
ملاكمة

المدير التقني لجامعة الملاكمة لـ2M.ma: تأجيل أولمبياد طوكيو في صالح الملاكمة المغربية

2M.ma
آخر تحديث

عبر المدير التقني الوطني لجامعة الملاكمة المغربية، منير بربوشي، عن ارتياحه لقرار تأجيل أولمبياد طوكيو 2020 لمدة سنة كاملة، حيث ستجرى في الفترة المتراوحة بين 23 يوليوز و8 غشت 2021 بسبب تفشي فيروس كورونا.

 

وقال منير بربوشي في تصريح لموقع القناة الثانية: "قرار تأجيل الأولمبياد يصب في مصلحة الملاكمة المغربية. نتوفر على ملاكمين شباب، وهو ما يعني أننا نتوفر الآن على فترة أطول لإكسابهم التجربة اللازمة وإعدادهم بالشكل المطلوب للألعاب الأولمبية."

 

وأوضح المدير التقني الوطني في نفس الصدد أن تمكن المغرب خلال الإقصائيات الإفريقية من تأهيل 6 ملاكمين؛ 3 رجال و3 إناث، في انتظار استكمال التصفيات الخاصة بأوزان 57، 75 و69 كيلوغرام، سيخول له التحضير بشكل جيد للألعاب الأولمبية، أخذا بعين الاعتبار أن القارة الإفريقية إلى جانب الآسيوية هما الوحيدتان اللتان أجرتا التصفيات الخاصة بالألعاب الأولمبية قبل إيقاف المنافسات الرياضية للحد من تفشي فيروس كورونا.

 

وعن التدابير التي اتخذتها الإدارة التقنية الوطنية للملاكمة في ظل حالة الطوارئ الصحية التي يعيشها المغرب، كشف بربوشي أن الإدارة التقنية الوطنية مدت الملاكمين بملف متكامل لمواصلة التداريب من المنزل، مشيرا إلى أن الملف يتضمن مقاطع لمباريات سابقة للملاكمين بغية إصلاح نقاط ضعفهم والحفاظ على نقاط قوتهم، إلى جانب مقاطع لمباريات عالمية لدراسة بعض الحركات والتقنيات.

 

وأضاف المدير التقني الوطني أنه يواصل عبر خدمة الإنترنت تكوين مجموعة من المدربين، حيث يعقد معهم مرتين في كل أسبوع لقائات عبر تقنية الفيديو، فيما يواصلون الدراسة خلال بقية الأيام بشكل منفرد معتمدين على الملفات التي يتوفرون عليها.

السمات ذات صلة

آخر المواضيع