المزيد
الآن
المجلس الدولي للشباب يعقد ورشات وتكوينات لصالح شباب جهة "فاس-مكناس"
وطني

المجلس الدولي للشباب يعقد ورشات وتكوينات لصالح شباب جهة "فاس-مكناس"

ينظم المجلس الدولي للشباب بالمغرب، منتداه الجهوي بجهة فاس مكناس، والذي سيعرف تنظيم مجموعة من اللقاءات والتكوينات لأزيد من 120 شابا من مختلف المؤسسات الجامعية بالجهة، وذلك يومي 8 و9 دجنبر الجاري بمدينة فاس.

ويهدف المنتدى، الذي ينظمه المجلس بشراكة مع الجامعة الخاصة لفاس ومركز الإعلام التابع للأمم المتحدة بالمغرب ووكالة التنمية ورد الاعتبار لمدينة فاس، إلى تطوير قدرات ومعارف الشباب وتكوينهم حول تقنيات وطرق إدارة المشاريع المبنية على أهداف التنمية المستدامة التي وضعتها الأمم المتحدة، حسب بلاغ عن المنظمين.

وأضاف البلاغ ذاته، أن جدول أعمال المنتدى، سيشهد عقد ندوات وتكوينات وورشات حول مواضيع التنمية المستدامة وتطوير المشاريع، تحت إشراف خبراء وأساتذة جامعيين، وبحضور مسؤولين عن الجهة ومدينة فاس. 

جدير بالذكر، أن المجلس الدولي للشباب، منظمة للمجتمع المدني تابعة للأمم المتحدة، أنشأت سنة 2007، وتهدف إلى مساعدة القادة الشباب على تطوير المشاريع والحملات لدعم التنمية المستدامة على المستويات المحلية والإقليمية والدولية. وتوجد فروعها المنظمة موجودة في أكثر من 30 دولة فيبما فيها المغرب، ويندرج منتدى جهة فاس مكناس ضمن مشروعها بالمغرب "Fly Above Morocco".

السمات ذات صلة

آخر المواضيع